على تويتر.. الجمهور يُتَابِعُ النجوم، النجوم يتابِعون مَن؟!

فوشيا - أحمد صميدة

يتابع ملايين المعجبين من العالم العربي الحسابات الشخصية للنجوم على مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة آخر أخبارهم أو متابعة صورهم وحفلاتهم، لكن، هؤلاء النجوم يتابعون مَن؟ إليكِ بعض التفاصيل..

الفنانة الإماراتية أحلام والتي تحتل المرتبة الأولى تتابع العديد من الحسابات لقنوات وإذاعات ورجال سياسة وإعلام وفنانين أيضاً إلا أن ما يتم ملاحظته بمجرد الدخول على قائمة الحسابات التي تتابعها أحلام وجود العديد مِن مَن يحملون اسمها كـ”محبة أحلام”، “معجب أحلام”، حلومية، أو من يضعون صورة أحلام كصورة شخصية لحساباتهم.

يأتي في المرتبة الثانية من حيث أعدد الحسابات المتَابَعة الفنان اللبناني راغب علامة حيث الفنانون العرب والممثلون والمخرجون إضافة إلى بعض الحسابات الرسمية للقنوات والبرامج التلفزيونية يسيطرون على القائمة التي يتابعها علامة.

أما ديانا حداد وتأتي في المرتبة الثالثة فإلى حد ما تسيطر الرياضة على حسابها وخاصة كرة القدم حيث تتابع ديانا حسابات الفرق الأوروبية والفيفا، ومن الواضح أن حداد مدريدية من الطراز الأول حيث تتابع الحسابات الرسمية وغير الرسمية للنادي الملكي إضافة إلى حسابات بعض اللاعبين بالفريق ذاته.

تسيطر مجالات السياسة والفن على قائمة من تتابعهم إليسا التي احتلت المرتبة الرابعة.

وصولاً إلى المراتب المتأخرة في القائمة فإن تامر حسني وكاظم الساهر وعمرو دياب وميريام فارس هم أقل النجوم متابعة لحسابات الآخرين.

من المرتبة الأولى وحتى العشرين، تعرفي من خلال الصور أعلاه على أعداد الحسابات التي يتابعها نجوم ونجمات العرب على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، نستطيع فهم العديد من صفات وطبائع النجوم واهتماماتهم من خلال إلقاء نظرة سريعة على قائمة من يتابعوهم، أخبرونا إذا ما توصلتم لانطباعات معينة عن حسابات بعض النجوم العرب.