شم النسيم في مصر تحت شعار “للكبار فقط”
أخبار النجوم

شم النسيم في مصر تحت شعار “للكبار فقط”

فوشيا – رحاب درويش

يبدو أن موسم شم النسيم السينمائي في مصر سيرفع شعار “للكبار فقط”، حيث فرضت الرقابة وضع هذه اللافتة على أكثر من فيلم منتظر عرضه خلال الأيام المقبلة.

اللي اختشوا ماتوا

“اللي اختشوا ماتوا” فيلم لن يراه إلا من هم أكبر من 16 سنة، كما اشترطت الرقابة المصرية، نظراً لما يحويه من مشاهد جريئة.

وتدور أحداث الفيلم من خلال 7 شخصيات نسائية، تربطهن صداقة عميقة، ويمثلن أنماطاً مختلفة من النساء في المجتمع، والفيلم من تأليف محمد عبدالخالق، وبطولة غادة عبدالرازق، وعبير صبري، وسلوى خطاب، ومروة اللبنانية، وهيدي كرم، ومروة عبدالمنعم، وأميرة الشريف.

قبل زحمة الصيف

“قبل زحمة الصيف” أيضا يحمل شعار “للكبار فقط”، بسبب بعض مشاهده المثيرة، ومشاهد بطلته هنا شيحا التي ارتدت البيكيني لأول مرة في تاريخها الفني، إضافة إلى بعض القبلات الساخنة في بعض مشاهده، والفيلم من إخراج محمد خان.

حرام الجسد

“حرام الجسد” أيضا “للكبار فقط”، نظرا لمناقشته قضية الخيانة الزوجية، بشكل جرىء، ورغم إفساد الرقابة لقصة الفيلم الذي كان يناقش قضية زنا المحارم من خلال علاقة جنسية بين زوجة وشقيق الزوج، وهو ما رفضته الرقابة، فاضطر المؤلف والمخرج خالد الحجر لتغيير القصة لتخون الزوجة التي تؤدي دورها الفنانة المصرية ناهد السباعي زوجها مع ابن عمه، ورغم ذلك رفضت الرقابة التصريح بعرض الفيلم إلا تحت لافتة “للكبار فقط”.