راغب علامة: أين الحكمة في الحروب والقتل والدماء؟
أخبار النجوم

راغب علامة: أين الحكمة في الحروب والقتل والدماء؟

فوشيا - أحمد صميدة

نشر النجم اللبناني راغب علامة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تغريدة تحدث فيها عن عصر الحروب والدم الذي نعيشه، وعلق علامة على حديث أنجيلا ميركل خلال القمة الحكومية بدبي عندما قالت: “الهند والصين لديهم أكثر من 150 رب و 800 عقيدة مختلفة ويعيشون بسلام مع بعض، بينما المسلمون لديهم رب واحد ونبي واحد وكتاب واحد لكن شوارعهم تلونت بالأحمر من دمائهم، القاتل يصرخ الله أكبر والمقتول أيضا يصرخ الله أكبر”.

قال علامة “أسأل الله العلي القدير أن ينقذنا من نار الطائفية والمذهبية، نعم عندنا رب واحد ونبي واحد ” وأضاف، “أين الحكمة في الحروب والقتل والدماء؟!! الرسول عليه الصلاة والسلام لم يفرق بين الناس، لا فرق بينهم إلا بالتقوى”.

تأتي تغريدة علامة كردة فعل على الهجوم الانتحاري الذي حدث بباكستان أمس، والذي أودى بحياة 65 شخصا بينهم 29 طفلاً على الأقل وإصابة أكثر من 280 آخرين.

التعليقات

  • didiooo

    الخلل هو في الأمة الإسلامية والعربية كلها لأنها فشلت في التصالح مع العقل ومع الواقع لذلك عجزت عن تبنى الحريات والقيم الإنسانية التى يؤمن بها العالم المتحضر …

    العالم المتحضر جعل من الحرية ومن القيم الإنسانية ثوابته ثم بنى فوقها نظره للدين والأخلاق والفنون والأدب والفكر والعلوم . عندما تكون ثوابتنا هي نفسها ثوابت بقية الشعوب المتحضرة فسوف نخرج من المأزق الحضاري والأخلاقي الذي وضعنا انفسنا فيه .