الفلسطينية حنان الحروب تفوز بلقب أفضل معلم في العالم
أخبار النجوم

الفلسطينية حنان الحروب تفوز بلقب أفضل معلم في العالم

فوشيا - إيمان بونقطة

نجحت المعلمة الفلسطينية حنان الحروب في نيل جائزة “أفضل معلم في العالم”، من خلال حفل خاص أقيم بهذه المناسبة في دبي.

وكانت حنان الحروب البالغة من العمر 43 عاماً ضمن عشرة مرشحين تنافسو بأفضل السبل التعليمية التي يقدمونها لطلابهم لنيل هذه الجائزة، والتي تنظمها مؤسسة “جيمس فاركي” العالمية. وقد شارك في المسابقة منذ انطلاقها نحو 8 آلاف معلم من حول العالم. وتعتبر الحروب الشخصية العربية الوحيدة بالقائمة النهائية التي أعلنت في فبراير/ شباط الماضي.

حنان الحروب

وحصلت المعلمة الفلسطينية على قيمة وقدرها مليون دولار بفضل ابتكارها لمنهجية إبداعية في التدريس تقوم على اللعب ونبذ العنف وتعتمد شعار “لا للعنف في التعليم”، واستخدامها تقنيات اللعب لتحقيق هذا الشعار لطلابها. كما تستخدم حنان وسيلة اللعب لتحفيز الطلاب على العلم وتحسين سلوكياتهم وأخلاقهم وقيمهم.

حنان الحروب

ومؤسسة فاركي هي مؤسسة غير هادفة للربح تهدف إلى تحسين مستوى التعليم للأطفال غير القادرين ماديا بأنحاء العالم وبناء قدرات المعلمين وتقديم منح للمؤسسات والهيئات صاحبة المبادرات المبتكرة.

ونشأت الحروب في مخيم للاجئين قرب بيت لحم، وهي تعمل مدرسة للصف الثاني الابتدائي في مدرسة سميحة خليل بمدينة البيرة، وتركّز في تعليم تلاميذها على التسامح والحدّ من العنف وتثبيت الأخلاق والاحترام في نفوسهم.

حنان الحروب

وتقول حروب التي نشأت في مخيم للاجئين قرب بيت لحم إنها لا تعمل كمعلمة فقط، وإنما تعمل أيضًا كمرشد تربوي وأخصائي نفسي، كي تستطيع تغيير السلوكيات.

حنان الحروب