هاريسون فورد النجم الأعلى ربحاً في تاريخ هوليود
أخبار النجوم

هاريسون فورد النجم الأعلى ربحاً في تاريخ هوليود

فوشيا - رحاب درويش

حصد الممثل العالمي هاريسون فورد  لقب الممثل الأعلى ربحاً في تاريخ “هوليود”، وذلك بفضل فيلمه الأخير “حرب النجوم”Star Wars: The Force Awakens.

وكانت أفلام فورد – 71 عاماً – البالغ عددها 41 فيلماً، على مدى مسيرته السينمائية الطويلة، قد حصدت أرباحاً في مجموعها تقدر بـ 4.7 مليارات دولار أمريكي، حيث أضاف “حرب النجوم” الأخير لوحده حوالي 770 مليون دولار إلى حصيلة هذه الأرباح.

هاريسون فورد النجم الأعلى ربحاً في تاريخ هوليود  هاريسون فورد النجم الأعلى ربحاً في تاريخ هوليود

وبهذا يكون فورد قد تفوق على الممثل الأمريكي صامويل جاكسون، حامل لقب النجم الأكثر ربحية، بمجموع أرباح بلغت 4.6 ملايين دولار عن 68 خلال 68 فيلماً.

هذا ولا يكسب فورد أموالاً طائلة للاستوديوهات التي توظفه أو تختار للعب أدوار في إنتاجاتها السينمائية فحسب، بل يضاعف حسابه البنكي، حيث تقدر ثروته بنحو 230 مليون دولار. ويقال إن النجم المخضرم تلقى 20 مليون دولار عن تجسيده شخصية “هان سولو” في فيلم “حرب النجوم” الأخير، الذي لا يزال يحتل الصدارة في أمريكا والعالم، بعدما تخطت إيرادته حتى اللحظة مليار و600 مليون دولار حول العالم.

هاريسون فورد النجم الأعلى ربحاً في تاريخ هوليود

يذكر أن فيلم Star Wars: The Force Awakens هو استكمال لسلسلة أفلام Star Wars التي قدم المخرج العالمي جورج لوكاس أول أجزائها عام 1977، حيث تولى إخراج الجزء السابع من الفيلم جيه جيه أبرامز.

ومنذ طرحه في دور العرض السينمائية العالمية، يحطم “حرب النجوم” الأرقام، إذ دخل التاريخ كأول فيلم يحصد 248 مليون دولار في شباك التذاكر فقط عند افتتحاه في الولايات المتحدة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

هذا ويحمل فيلم “أفاتار” من إخراج جيمس كاميرون الرقم القياسي للفيلم الأعلى ربحية في تاريخ السينما، بمجموع أرباح عالمي يقدر بـ 2.8 مليار دولار. إلا أنه يتوقع أن ينتزع “حرب النجوم” اللقب، متوفقاً على “أفاتار” خلال وقت قريب.