آكلات الرجال.. فنانات عربيات لا يشبعن من الأزواج
أخبار النجوم

آكلات الرجال.. فنانات عربيات لا يشبعن من الأزواج

فوشيا - لاما عزّت

يوماً بعد يوم بتنا نسمع كلمات ومصطلحات تتردد في الأوساط الفنية وبين عموم الناس عن الفنانات “آكلات الرجال”. ويقصد بهذه العبارة المرأة المزواج، التي التي تتزوج أكثر من رجل في حياتها، ضمن رقم يبدأ من ثلاثة أو أربعة رجال كحد أدنى.

ولطالما تعودنا على تعدد زيجات الفنانين “الرجال”، لكن على مايبدو أن هذه الظاهرة أصبحت تنطبق على عدد كبير من الفنانات، فهل أصبحت المرأة تنافس الرجل المزواج، وتتبادل معه الدور لتصبح الوجه الآخر للعملة؟ وهل بات الزواج المتكرر ضريبة للفن والنجومية؟

فوشيا تقدم لك مجموعة من الفنانات المزواجات اللاتي “استهلكن” عدداً كبيراً من الرجال .

صباح

صباح

اشتهرت الفنانة الراحلة صباح بكثرة زيجاتها، إذ وصل عدد أزواجها إلى تسعة أولهم: نجيب شماس، والد ابنها الدكتور صباح شماس، وآخرهم الفنان الشاب فادي لبنان الذي كان يصغرها بأربعين عاماً. وعلى الرغم من فارق السن الكبير بينهما فقد استمر زواجهما قرابة 15 عاماً ثم انتهى بالطلاق.

من أزواج صباح الكثر، الموسيقي أنور منسي، وهوعازف كمان مصري ووالد ابنتها هويدا. كما تزوجت المذيع المصري أحمد فراج، والنجم رشدي أباظة، الذي لم يستمر زواجهما سوى ثلاثة أيام، والممثل يوسف شعبان.

تحية كاريوكا

تحية كاريوكا

ضربت الفنانة الراحلة تحية كاريوكا ضربت الرقم القياسي في عدد زيجاتها، حيث يقال إنها تزوجت وطلقت 13 مرة، كان من بينهم ضباط وفنانين، من أشهرم المطرب محرم فؤاد والممثل رشدي أباظة. وعلى الرغم من تنقلها بين رجال كثر، فإنها عمّرت مع الكاتب المسرحي فايز حلاوة 18 عاماً، قبل أن ينفصلا لتختار زوجاً حمل رقم 13، هو المخرج حسن عبدالسلام الذي ظلت على ذمته حتى وفاتها.

نجوى فؤاد

نجوى فؤاد

وتدخل الفنانة نجوى فؤاد أيضاً قائمة الفنانات الأكثر زواجاً وطلاقاً، اذ تزوجت سبع مرات. وكان الزواج الأول من الموسيقي أحمد فؤاد حسن والثاني من الفنان أحمد رمزي والثالث من رجل الأعمال الكويتي محمد الملا والرابع من رجل الأعمال اللبناني سامي الزغبي ثم من اللواء محمد السباعي وهناك زواج آخر تصر نجوى فؤاد على نفيه وهو من المطرب الراحل عماد عبد الحليم.

سعاد حسني

سعاد حسني

تظل سندريلا الشاشة الراحلة الأكثر غموضاً في زيجاتها. يقال إنها تزوجت خمس مرات، أولها كان زواجها غير المؤكد من المغني عبد الحليم حافظ. بعد ذلك تزوجت من المصور والمخرج صلاح كريم لمدة عام، ثم تزوجت علي بدرخان ابن المخرج أحمد بدرخان لمدة أحد عشر عاماً انتهت في 1980، ثم تزوجت زكي عبد الوهاب ابن ليلى مراد لعدة أشهر فقط، أما آخر زيجاتها فكانت من كاتب السيناريو ماهر عواد، الذي كان يصغرها بسنوات، حيث توفيت وهي على ذمته.

ليلى غفران

ليلى غفران

من كثرة العلاقات والارتباطات والانفصالات في حياة الفنانة المغربية ليلى غفران لا أحد يعرف بالضبط كم عدد زيجاتها، فما إن تتطلق حتى تبحث عن زوج جديد، تجد لديه ما كانت تفتقده في زواجها السابق. والمرجح أن ليلى تزوجت 6 مرات على الأقل حتى الآن. ومعظم أزواجها خارج الوسط الفني.

فيفي عبده

فيفي عبده

الفنانة فيفي عبده موجودة في القائمة أيضاً اذ تزوجت 5 مرات بعقود زواج رسمية فيما لم يتحدد بدقة عدد مرات زواجها بعقود عرفية.

غادة عبد الرازق

غادة عبد الرازق

يبدو أن اسم المسلسل الشهير “زهرة وأزواجها الخمسة” ينطبق على الفنانة المصرية غادة عبد الرازق التي تزوجت من خمسة رجال في حياتها، فكانت أولى زيجاتها من رجل الأعمال السعودي عادل قزاز وهي لا تزال في السابعة عشر من عمرها، الذي أسفر عن ابنتها الوحيدة روتانا. وتزوجت بعد ذلك من رجل أعمال من بورسعيد، إلا أن الزواج لم يدم طويلًا بسبب الفارق الكبير في السن بينهما، لتتزوج للمرة الثالثة من حلمي سرحان ليكون مصيره أيضا كمصير سابقيه. ودخلت غادة قفص الزوجية للمرة الرابعة بزواجها من المنتج وليد التابعي، قبل أن تفر من القفص. وكان آخر زيجات غادة عبدالرازق المعلنة من الإعلامي محمد فودة، حيث تخلل هذه الزيجة العديد من الخلافات بين الطرفين، أسفرت عن انفصالهما، قبل أن يتزوجا ثانية، ليعادوا الانفصال.

وكان قد تردد مؤخراً أنها تزوجت محمود طاهر، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، قبل أن تنفي النجمة ذلك.

سمية الخشاب

سمية الخشاب

تزوجت الفنانة المصرية أربع مرات وكان آخرها من طيار مصري لا تزال تحافظ على سرية اسمه، بعد إعلانها ارتباطها الحديث مؤخراً.

وكان أول زواج للخشاب عندما كان عمرها 23 عاماً، دون أن تفصح النجمة ظروف طلاقها وانفصالها في كل مرة.

وعلى الرغم من أن شائعات الزواج والطلاق المتكرر تطال نجمات عربيات كثيرات، إلا أنهن معظمهم لسن صريحات بهذا الخصوص على غرار النجمات الغربيات اللاتي سجلهن في الزواج والطلاق مكشوف مثل الراحلة إليزابيث تايلور التي تزوجت 8 مرات والنجمة العالمية زازا غابور التي استلهكت 9 أزواج.

وإذا كان معظم الرجال الذين دخلوا في هذه الزيجات كانوا يأملون بالحصول علي شيء من النجمات، نؤكد لكم أنهم خرجوا كما دخلوا، بل إن بعضهم كانوا لحماً ورمتهم النجمات عظماً.