كاظم الساهر يقدم أجمل درس في الحب

فوشيا - لاما عزت

ها هو قيصر الغناء، الفنان العراقي كاظم الساهر يعود إلى أحضان الشاعر الراحل نزار قباني ليطربنا بأغنيته الجديدة “كتاب الحب” التي تحمل ألحان كاظم وتوزيع ميشيل فاضل.

وأغنية “كتاب الحب هي الأغنية الدعائية الخاصة بمسلسل”مدرسة الحب”، الذي يشارك في بطولته عدد كبير من نجوم الوطن العربي يصل عددهم إلى 150 فناناً وفنانة من مصر ولبنان وسوريا.

وتأتي الأغنية الرومانسية على شكل فيديو كليب يضم مشاهد من المسلسل الذي يمتد إلى 60 حلقة موزعة على 20 ثلاثية، تم تصويرها في عدة مدن ودول عربية منها بيروت ودبي ومصر وسوريا.

أما الساهر فيمثل دور الراوي الشخصية التي تعتبر عادة الشاهد على القصة الدرامية، حيث سيروي القيصر أشعاراً لنزار قبّاني.

ومسلسل “مدرسة الحب” هو مسلسل رومانسي بالدرجة الأولى، إلاّ أنه يحمل بالتوازي قضايا وهموم مجتمعاتنا ويتناول الحب بكل وجوهه، لكنه ليس محصوراً بفكرة الغرام بين شخصين، بل يتعداه إلى مختلف أشكال الحب الإنساني أياً يكن شكل العلاقة بين الأطراف، فالمسلسل يحمل رسالة، تعالج مواضيع لها علاقة بمرض السرطان، والهجرة، والأهل، وغيرها من المواضيع الاجتماعية.

وكما نتوقع من قامة فنية بحجم كاظم الساهر، فقد أبدع القيصر في الأغنية، أداء وإحساساً ولحناً عذباً. ولعل من اختار الفنان العراقي أصاب الاختيار، خصوصاً وأن نجاحات قيصر ارتبطت بأشعار نزار قباني، فكانت كلمات قباني شريان الحب الدافق في ألحان الساهر وصوته العذب، الذي يسيل دفئاً وعشقاً.

ونحن نقول لفنانا كاظم الساهر المبدع دوماً.. زيدناً لحناً وصوتاً جميلاً وعشقاً.

فوشيا تقدم لكم كلمات قصيدة “كتاب الحب” لنزار قباني، كما غناها الساهر:

يا رب قلبي لم يعد كافيا
لأن من أحبها .. تعادل الدنيا
فضع بصدري واحدا غيره
يكون في مساحة الدنيا
حبك يا عميقة العينين
تطرف
تصوف
عبادة
حبك مثل الموت والولادة
صعب بأن يعاد مرتين
ضعي أظافرك الحمراء ..في عنقي
ولا تكوني معي شاة .. ولا حملا
وقاوميني بما أوتيت من حيل
إذا أتيتك كالبركان مشتعلا
أحلى الشفاه التي تعصي .. وأسوأها
تلك الشفاه التي دوما تقول : بلى