عودة “صبايا الخير” والجمهور يطالب بحذف قنوات النهار
أخبار النجوم

عودة “صبايا الخير” والجمهور يطالب بحذف قنوات النهار

فوشيا - لاما عزّت

أثار خبر عودة برنامج صبايا الخير، عاصفة من الغضب على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حيث أطلق ناشطون هاشتاغ بعنوان #حذف_قنوات_النهار_من_الريسيفر.

عودة صبايا الخير

جاء ذلك بعدما أطلقت شبكة تلفزيون النهار بياناً بخصوص أزمة برنامج “صبايا الخير” تقول فيه إنها حرصت انطلاقاً من مبدأ الشفافية والمصداقية مع الجمهور على مراجعة جميع التفاصيل الداخلية التي أحاطت بهذه الحلقة المثيرة للجدل مع جميع الزملاء في فريق العمل.

وشدد البيان على أن ذلك الدور الخيري والإنساني والوطني الذي كان يؤديه “صبايا الخير” هو ما دفع إدارة الشبكة الآن لتقرير عودة البرنامج قريباً لأداء دوره، دون أي إعلانات أو رعاة للبرنامج. كما أشار البيان إلى أن هدف البرنامج الرئيسي هو تكثيف الأعمال الخيرية والإنسانية والوطنية ومراعاتها بعيداً عن أية أهداف تجارية.

رد ريهام سعيد

عودة "صبايا الخير" والجمهور يطالب بحذف قنوات النهار

بعد صدور هذا القرار بعودة برنامج “صبايا الخير” نشرت الصفحة الرسمية للإعلامية ريهام سعيد على الفيسبوك، صورة للإعلامية المثيرة للجدل تظهر فيها وهي ترفع ذراعيها فرحاً، وعلقت عليها قائلة: “الكل يدخل يقول مبروك بأعلى صوت ريهام رجعت”.

اللافت في الأمر أن البيان لم يشر إلى عودة ريهام سعيد، مكتفياً فقط بعودة البرنامج، لكن ريهام – على ما يبدو – تؤكد عودتها، على الأقل من خلال صفحتها، وهو ما يعني فعلياً، في حال تحقق ذلك، أن ريهام خرجت من المعركة منتصرة!

غضب الجمهور

عودة "صبايا الخير" والجمهور يطالب بحذف قنوات النهار
كيف عبّر الجمهور عن غضبه من عودة ريهام

أما ردود أفعال متابعي صفحة ريهام سعيد فكانت متباينة ما بين مؤيدين ومعارضين لعودتها، لكن الواضح أن أغلبية المتابعين غاضبون من قرار إدارة القناة، بدليل التفاعل القوي على موقع “تويتر” والمطالبة بحذف قنوات النهار من الريسيفر.

فيما يلي البيان الكامل لقنوات النهار

انتهت شبكة تليفزيون النهار من دراسة جميع ملابسات حلقة برنامج “صبايا الخير”، التي أثارت أزمة مؤخرا. وتؤكد إدارة الشبكة أنها حرصت انطلاقا من مبدأ الشفافية والمصداقية مع الجمهور على مراجعة جميع التفاصيل الداخلية التي أحاطت بهذه الحلقة المثيرة للجدل مع جميع الزملاء في فريق العمل. وقررت إدارة الشبكة عدم إعلان أي تفاصيل خاصة بنتائج دراستها احتراماً للقضاء المصري الذي ينظر الموضوع بكامله. وتدرس الإدارة حالياً جميع الإجراءات والقرارات الإدارية التي ستتخذها حيال كافة الأطراف.

وتضمنت دراسة شبكة “النهار” الداخلية مراجعة كافة المواقف والأعمال الإنسانية والخيرية والوطنية لبرنامج “صبايا الخير” على مدار السنوات السابقة والتي ساهمت، بشهادة ومتابعة الجمهور، في الكثير من أعمال الخير وعبرت عن مصالح فئات مختلفة من المجتمع لا تستطيع توصيل صوتها واحتياجاتها في المساعدة أو العلاج وهي القطاعات التي تأثرت بشكل كبير بعد قرار تعليق البرنامج وهذا ما يدفع إدارة الشبكة الآن لتقرير عودة برنامج “صبايا الخير” قريبا لأداء دوره الخيري والانساني والوطني والتخصص فيه على أن يكون ذلك بدون أيه إعلانات أو رعاة للبرنامج لأجل غير مسمى وأن يكون هدف البرنامج الرئيسي هو تكثيف الأعمال الخيرية والإنسانية والوطنية ومراعاتها دون أدنى أهداف تجارية.

وتتوجه إدارة ” النهار ” بالشكر إلى جموع المشاهدين على ثقتهم في كل ما تقدمه القناة وتؤكد استمرار العمل على التطوير ومراعاة واحترام أراء المشاهدين السلبية أو الايجابية في كل ما يقدم على الشاشة انطلاقاً من الشعور بالمسئولية تجاه المجتمع.

وكان برنامج “صبايا الخير” قد تم إيقافه على خلفية الجدل الكبير الذي أثارته الحلقة الأخيرة التي تعرف بحلقة “فتاة المول” والتي قامت فيها ريهام سعيد بنشر صور خاصة من موبايل الفتاة دون إذنها، الأمر الذي أثار الرأي العام المصري ضد ريهام وضد القناة مطالباً بإيقاف البرنامج.