عارضة الأزياء السعودية خولة العنزي تثير جدلاً
أخبار النجوم

عارضة الأزياء السعودية خولة العنزي تثير جدلاً

فوشيا - سماح المغوش

حلت العارضة السعودية الشهيرة خولة العنزي – 20 عاماً – ضيفة على برنامج في قناة روتانا، تحدثت خلاله عن سيرتها المهنية مع عرض الأزياء والتي بدأت قبل عام.

الحلقة أثارت جدلاً واسعاً بين المغردين السعوديين، غير المعتادين على مثل هذه المهن، وذلك على موقع التواصل الاجتماعي الأشهر في السعودية “تويتر” بهاشتاغ يبدو معاتباً: #لماذا_يا_خولة_العنزي، خاصة للملابس الجريئة التي تطل بها العارضة، والتي تنحدر قبيلة “العنزي”، وهي واحدة من أعرق القبائل العربية في شبه الجزيرة العربية.

بالطبع كانت المغرّدات من الجنس الناعم الأكثر دعماً لخولة، حيث قالت “أشواق” ساخرة: “يسألوها ليش فقط لأنها “عنزية” مو من باب دين ونصح فكرة أن تربط شخص بقبيلة كاملة هذا تخلف وجهل! كل شخص يمثل نفسه”.

عارضة الأزياء السعودية خولة العنزي

في حين علقت “Marie curie” بتهكم على المعارضين على عارضة كونها من قبيلة معروفة: “أنت جميلة؟ لماذا أنت تمارسين حياتك وهم سجناء مخاوفهم وعاداتهم القبلية؟ لماذا أنت حرة تحلقين كيفما يحلو لك؟ لماذا؟” فيما استنكرت “رغد” بقولها: “بأي عصر عايشين؟! انتهت أيام حكم القبيلة كل شخص يمثل نفسه ولا أحد له علاقة بغيره”.

مغرّدون آخرون استنكروا ما تفعله خولة وهي من قبيلة عريقة، حيث قال “أبو عبدالله”: “أشك صراحة إنها عنزية أصيلة هذي آخر ختوم تطلع وتقول إنها عنزية لو تسأل عن أصلها مابها عرق عنزي لأن مافيها غيره وتربية”.

وقال “فواز أبو زهرة”: “تحملين اسم قبيلة عريقة ماعهدنا هذا الفعل ياعارضة الأزياء”.

إلى ذلك، رأى آخرون أنّ ما تفعله خولة حرية شخصية لها ولا يحق لأحد محاسبتها. حيث قالت “نورة”: “على خيمتك إنت واياه وخلو الحرمة تسوي اللي تبي. أصلا هي مسوية اللي تبي رضيت والا مارضيت”.

وسخر “عبدالله القحطاني” بقوله: “كالعادة نحن نطالب بقانون “مالك شغل” إن يطبق على كافة المواطنين اللي يحسون إنهم أولياء الله في الأرض”.

وقال “جيتار”: “أثبتت للعالم أن في سعوديات جميلات تحت السواد اللي يشوفونه”.

وفي “ساعة شباب”، رداً على سؤال المذيعة حول التعليقات السلبية التي تطالها على مواقع التواصل الاجتماعي، قالت خولة إنّ دعم أهلها يشجعها على تجاوز السلبيات، وهي لا تكترث كثيراً لها ولا تحب أن تلتفت إليها، وتركز أكثر على التعليقات الإيجابية.

وأكدت العارضة السعودية أنها ستعمل مستقبلاً في عروض الأزياء خارج السعودية، خاصة أنها لا تزال في السعودية تعتمد على السوشل ميديا في عروضها للتواصل مع المجتمع السعودي المحافظ بطبعه.

وعن مشاريعها، قالت إنها ستفتح مستقبلاً قناة “يوتيوب” خاصة بها تقدم من خلالها نصائح للفتيات عن المكياج والموضة.