أشهر كُتّاب ومُفكري العالم في مهرجان طيران الإمارات للآداب 2016

أشهر كُتّاب ومُفكري العالم في مهرجان طيران الإمارات للآداب 2016

دبي - فوشيا

كشف منظمو مهرجان طيران الإمارات 2016، عن مجموعة من المؤلفين المشاركين في الدورة القادمة في الأول من مارس 2016 مؤلفة من 12اسماً، وبناءً على طلب الجماهير، يعود للدورة القادمة مؤسسا نادي الكتاب، “ريتشارد ماديلي” و”جودي فينيغان”، والمؤرخ المعروف “أنتوني بيفور”، وسينضم إليهم كل من لؤلؤة المنصوري، و”لوسي هاوكينغ” و”جوناثان ميرز”.

وقد ذكرت السيدة إيزابيل أبو الهول، الرئيسة التنفيذية وعضو مجلس أمناء مؤسسة الإمارات للآداب ومديرة مهرجان طيران الإمارات للآداب، بأن: ” دورة 2016 ستحظى بمشاركة رائعة، ونتوقع أن تكون الدورة القادمة، دورة استثنائية بكل المقاييس، حيث تستضيف أشهر الكتّاب المفضلين لدى الجماهير في جميع أنحاء العالم”.

وكان لحضور كل من “ريتشارد ماديلي” و”جودي فينيغان”، لأول مرة عام 2014، صدىً كبيراً، وهما مقدما برنامج نادي الكتّاب، وكاتبان من أفضل الكتّاب مبيعاً؛ سيعودان لنا في الدورة القادمة ومعهما الكثير من الفائدة والمتعة، وستعود أيضاَ شاعرة ويلز الوطنية، “جيليان كلارك”، التي شاركت في دورة مهرجان عام 2009.

أما برنامج الأطفال، فسيشهد احتفالات ليس لها مثيل، مع مبتكر شخصية “بوب البناء”، كرتيس جوبلينغ، وممثل ومؤلف سلسلة “عالم من النظام”، “جوناثان ميرز”، ورسامة كتب الأطفال الشهيرة، مؤلفة “تشارلي ولولا”، “لورين تشايلد”، والتي تعود للمهرجان بعد 5 سنوات مع مغامرة جديدة بعنوان “الشخص الصغير الجديد”. ويستقبل المهرجان أيضاً، “لوسي هاوكينغ”، ابنة عالم الفيزياء الشهير “ستيفن هاوكينغ”، ومؤلفة سلسلة George Greenby””.

كما يعود أيضاً للمهرجان المؤرخ المعروف “أنتوني بيفور” مع قصص من الماضي، والروائية “كيت لورد براون” مع كتابها الجديد، “بيت الأحلام”.

وأنهت أبو الهول حديثها بالقول: “إنها المرة الأولى التي يتم بها نشر أسماء المؤلفين على مراحل منذ شهر يونيو، وكذلك هي المرة الأولى التي سيقام بها المهرجان لأكثر من خمسة أيام. كنّا نتطلع دائماً لتوسيع فعاليات وأنشطة المهرجان! ولكن أذهلنا التنامي المذهل للمهرجان في وقت قصير! بالطبع يعود ذلك للكتّاب والمتحدثين الرائعين الذين يبثون الفرحة في نفوس آلاف الجماهير التي تتوافد على المهرجان، وإلى الرعاة الرائعين والداعمين للمهرجان، الذين لهم الفضل في تحقيق النجاحات المتواصلة.