نجمات جدات بين السعادة والخوف من الشيخوخة

نجمات جدات بين السعادة والخوف من الشيخوخة

فوشيا-لاما عزت

قد يكون وصف “جدة” مرعباً للكثير من النساء، فهو مرتبط بالشيخوخة والتجاعيد. فما بالك إذا كانت الجدة فنانة نجاحها يعتمد على شبابها الدائم؟

يقولون إن العمر مجرد رقم، لكن بالنسبة لفنانة لها جمهورها ومعجبوها، فإن إخفاء الرقم ضرورة. قد تتقبل دورها كأم، لكنها ترفضه كجدة. وقلة قليلة منهن تتباهى بالحفيد أو الحفيدة.

فيما يلي 10 فنانات في قمة التألق والجمال، ينافسن الشابات بصباهن، يحملن لقب “جدات”، بعضهن فخورات باللقب وأخريات أقل سعادة..

غادة.. قمة الفرح

download

تعتبر غادة عبدالرازق من أشهر الجدات في الوسط الفني، كونها أصبحت جدة وهي في عزِّ نجوميتها وفي الأربعين. ومن المعروف عن غادة تمتعها بثقة كبيرة بنفسها، حيث لا تخجل من لقب “الجدة” بل تتباهى بجمالها وتلتقط الصور مع حفيدتيها خديجة وجورية من ابنتها الوحيدة روتانا، وتقوم برعايتهما، مؤكدة على الدوام أنها لا تستطيع النوم من دون رؤيتهما.

هيفا.. إنكار

65755640

قد تكون هيفا وهبي أجمل جدة عربياً. لكنها ترفض الاعتراف أو الحديث عن حفيدتها “رهف” من  ابنتها الوحيدة زينب. وكانت هيفا صرحت  قبل عدة سنوات أنه من غير المعقول أن تصبح جدة وهي في الثلاثينات، واعتبرت أن هذا الموضوع مجرد شائعات لتشويه سمعتها. ويذكر ان النجمة اللبنانية أعلنت قبل عدة أعوام أنها لم تنجب من الأساس، إلا أنّها بكت في  لقاء تلفزيوني حين سئلت عن ابنتها.

 مي .. جدة غامضة

579772_83069_Org__-_Qu70_RT1600x1024-_OS1417x1417-_RD1417x1417-

أما الفنانة اللبنانية مي حريري فيتردد أن لها عدة أبناء، لكنها لم تقدم يوماً رقماً مؤكداً، متجاهلة ذكرهم، وإن اعترفت بابنها من الموسيقار محلم بركات، مع أنه كان قد سبق لها الزواج والإنجاب. لكن مي اضطرت إلى الاعتراف بابنتها منار بعد أن ظهرت في فيديو كليب للفنان طوني قطان. وعلى الرغم من اعترافها بمنارأخيراً، إلا أنها لم تشر إلى زواج ابنتها أو إنجابها، رافضةً من الأساس الاعتراف بأنها باتت جدة.

الجدة فلة

فلة الجزائرية

من الفنانات اللاتي يعترفن علناً بأنهن جدات المطربة الجزائية فلّة، حيث تصف علاقتها بابنتها سكينة كما لو كانت أختها.

وكانت فلة تزوجت وسنها لا يتجاوز الستة عشر. وهي لا تخفي أنها جدة، بل وتتباهى بأنها جدة فاتنة.

فيفي وشهد

0fifi

وهاهي الممثلة والراقصة فيفي عبده تعتز بكونها جدة، متباهية بجمالها ورشاقتها في سنها. حتى إن كثيراً من الناس يعتقدون أنها وابنتها عزة شقيقتان. وفيفي فخورة جدا بحفيدتها شهد .

ماجدة.. أول حفيد

majida al roumi

الفنانة ماجدة الرومي أيضاً صرحت بسعادتها لأنها تحمل لقب جده بعدما أنجبت ابنتها هلا طفلها الأول. وتؤمن ماجدة بمقولة إن أعز من الولد ولد الولد.

أصالة.. بانتظار الحفيد

images

تستعد المطربة السورية أصالة لحمل لقب جدة، بعدما زوجت ابنتها شام. ويبدو أن هذا اللقب لن يؤثر على الفنانة، التي لم تعتمد يوماً على مظهرها الخارجي في مسيرتها الفنية، ولم يؤرقها هاجس العمر، الذي وصل ببعض الفنانات إلى حد إنكار أولادهن.

جدات غربيات

ويبدو أن الفنانة الغربية أكثر تقبلاً لدورها كجدة من العربية.. فإذا ذهبنا إلى عالم هوليوود نجد أن الفنانة  بريسيلا بريسلي، زوجة المغني الراحل إلفيس بريسلي، أصبحت جدة وهي في الـ 44. لكنها لا تحب أن يناديها أحفادها الأربعة، من ابنتها ليزا ماري، جدتي، بل “نونا” على الطريقة الإيطالية.

Simin Hope Foundation's "Celebration Of All Fathers" Gala Dinner

أما الفنانة غولدي هون فتعتبر أنه مهما كان الإنسان مشهوراً فلا يوجد شيء يجعله يشعر بالسعادة أكثر من وصول حفيد جديد للأسرة. ولدى غولدي هون ثلاثة أحفاد من ابنها أوليفر هدسون وحفيدين من ابنتها الممثلة كيت هدسون.

64th Annual Cannes Film Festival - amfAR Cinema Against AIDS Arrivals