أصالة تسأل:”ما هو الوطن ومن هو الصديق؟”

أصالة تسأل:”ما هو الوطن ومن هو الصديق؟”

أندريه داغر

أطلقت النجمة السورية المقيمة في القاهرة أصالة نصري مجموعة أسئلة وجدانية عبر تغريدة كتبتها عبر صفحتها الخاصة على موقع تويتر” جاء فيها :” ما هو الوطن؟ ومن هو الصديق ؟ ومن نحن  بالنسبه للإثنين؟ أنا وطني أبي الذي ما أزال أُحبّه رغم أنّه رحل عنّي”، وحصدت هذه التغريدة لغاية كتابة هذه السطور 207  لايك.

349

ونالت التغريدة عدد كبير من التعليقات الإيجابية حيث علق احدهم بالقول: “إن الصديق هو توأم الروح والوطن هو مسكنها،أي لا وطن بدون توأم الروح”، وفي تعليق آخر: “إن الصديق والأهل ومكان الذكريات هم الوطن، ونحن بالنسبة للاثنين دمية لها مشاعر وتعاني”، فيما علق احدهم على كلمات أصالة بالقول:”بزمن الاغنية الهابطة صوتك أجمل وطن وأدفى حضن ونعمة”.

وكانت اصالة نصري قد اطلقت من فترة وجيزة أغنية وطنية ذات طابع إنساني جمعت من خلالها الموالين والمعارضين السوريين وحتى المنتقدين لسياستها وآرائها حيال الوضع السوري وكذلك المنتقدين لوقوفها إلى جانب الثورة السورية ضد النظام.

 الكل دون استثناء اجمع على جمالية أغنية “سكر،عيش،وطن” التي سلطت أصالة  فيها الضوء على معاناة المرأة السورية في الحرب، والتي وصلت إلى عتبة الثلاث ملايين مشاهد عبر قناة أصالة الخاصة على اليوتيوب.

هذه الاغنية وبحسب تصاريح أصالة تختصر معاناة المرأة السورية وهي تليق بمشاعرأصالة وموقفها الإنساني البعيد تماماً عن السياسة، الاغنية حقيقية وهي دعم ودعوة لكل فتاة سورية ولكل ست بيت وام تريد الاستمرار في حياتها.

وشارك أصالة في غناء “عيش،سكر،وطن” الفنان المصري أحمد فهمي،وهي من كلمات إيهاب طلعت، ألحان إيهاب عبد الواحد، ورؤية فنية للمخرج طارق العريان.

26416-fahmy