“وعد” مي عزّ الدّين يحقّق حلم MBC
مشاهير

“وعد” مي عزّ الدّين يحقّق حلم MBC

فوشيا - همسة رمضان

واجهت الممثلة المصريّة “مي عز الدّين” أزمةً لم تحسب لها حساباً، بدأت عندما وقّعت عقداً مع قناة “MBC مصر 2” الجديدة من سلسلة قنوات MBC، لعرض مسلسلها الجديد “وعد“، دون أن تنتبه مي إلى أن القناة الجديدة تفتقر للانتشار الذي يجعلها معروفةً لدى جمهور مي.

مما دفع بجمهور النجمة المصريّة إلى إرسال عددٌ كبير من الرسائل إليها للشكوى بخصوص عدم معرفتهم بالقناة.

فبادرت مي إلى مطالبة إدارة MBC بعرض المسلسل عبر قناتي “MBC مصر” و”MBC مصر 2″ لأن محبيها ليسوا على علم بهذه القناة، لكن طلبها قوبل بالرفض بحجة أنهم بحاجة للترويج للقناة من خلال مسلسلها الجديد.

فلم يبقَ أمام مي سوى أن تقبل التّحدّي وتبدأ بالترويج لتردد القناة، حيث كتبت على صفحتها في موقع فيسبوك: “طيب أنا قضيت اليومين اللي فاتو بحاول أطالب إدارة قنوات (MBC مصر) بزيادة إعادات المسلسل وعرضه على قناة Mbc مصر كمان، لأنه يتعرض على (Mbc مصر 2) فقط، ودي ناس كتير مكانتش تعرفها ولا منزلاها وهو المسلسل الوحيد اللي من إنتاج شركة تابعة ليهم وبالتالي كان من المنتظر الاهتمام بعرضه على قنواتهم الاثنين”.

وأكّدت مي: “ومع ذلك مش راضيين يخلوه يتعرض علي القناتين بتوع (Mbc مصر) و سايبينه على Mbc( مصر2) بس، و في الآخر الرسالة الوحيدة اللي وصلتني إن ده مقصود علشان دي الفرصة إن القناة تتعرف !!!”.

مضيفةً: “يعني أنا كدة مطلوب مني أقوم قناة لوحدي!!! تمام وأنا بقول لـMBC قبلت المسؤولية وبإذن الله ربنا يكرم والقناة والمسلسل يتشافوا، والحمدلله فيه علامات باينة من كم الإعلانات اللي جه من بعد أول حلقة للمسلسل وغيره وأنا هعتبره امتحان ليا يعرفني قدري عند الناس وهل فعلا بيحبوا مسلسلاتي أو لا ونسبة الجماهيرية اللي وصلتها إيه، مع أني مهما كان ليا جمهور أكيد كنت أتمني أني أتشاف من الناس اللي مش من جمهوري لأن ساعات بتكون كمشاهد ملكش في ممثل لكن لو قابلت حلقة لمسلسله بالصدفة وعجبتك بتقرر تتابعه، وده في الآخر بيبقى خلاني كسبت مشاهد جديد بقى بيحب يتفرج علي أعمالي، وده طبعا مش هيحصل السنة دي لأن مفيش حد بيبقي معدي وبيشوف القناة دي بالصدفة، الناس لسه أصلا بتتعرف على طريقها من خلالنا و بينزلوها … لكن قدر الله و ما شاء فعل و بالتالي عندي طلبين أولا بطلب من جمهوري وروابط المعجبين بتاعتي تساعدني في نشر تردد القناة لكل الناس اللي مش عارفة تجيبها”.

وماكان من جمهور مي إلا أن استجاب لندائها وانبرى لمساندتها في محنتها، فتطوّع كثيرون لمساعدتها في نشر تردد القناة، مما رفع عدد متابعي الصفحة الرسمية لقناة “MBC مصر 2” إلى مليون و70 ألف شخص، وبالتأكيد سيزداد العدد يوماً بعد يوم، وهذا ما سيحقق بالتالي هدف الـ MBC في الترويج لقناتها الجديدة.

وكانت النجمة المصريّة قد وجهت طلباً إلى الصحافة عبر صفحتها على فيسبوك لتشهد على جماهيريتها، وفيما إذا تمكّنت من النّجاح في ظل الظرف الرّاهن أم لا، وهو ما عبرت عن رضاها به في النهاية كتعويض بقولها: “شهادة الصحافة والجمهور ساعتها تعويض يكفيني”.

يُذكر أن مسلسل “وعد” من بطولة مي عز الدين، أحمد صلاح السعدني، حازم سمير، وحسن حسني، وكارمن لبس، ومحمد الشرنوبي، وملك قورة، وسامية الطرابلسي، وحسام داغر، من تأليف محمد سليمان عبد المالك، ومن إخراج إبراهيم فخر، ومن إنتاج شركة O3.