ضابطة في الجيش تحتل عرش الجمال الأمريكي لعام 2016 (صور)
مشاهير

ضابطة في الجيش تحتل عرش الجمال الأمريكي لعام 2016 (صور)

فوشيا - منى مصلح

للمرة الأولى منذ 14 عاماً، وللمرة الثالثة فقط بالتاريخ، توّجت ملكة جمال واشنطن “مقاطعة كولومبيا”، ديشاونا باربر، ملكة جمال الولايات المتحدة لعام 2016، ليلة أمس الأحد.

وأبهرت باربر -26 عاماً-، وهي برتبة ضابط في الجيش الأمريكي، لجنة التحكيم بإجاباتها على عدد من الأسئلة، كما ظهرت بكامل رشاقتها وأناقتها في أزياء مختلفة كملابس السباحة وفستان السهرة.

Miss usa 2016 sg748l

وكانت السمراء باربر، التي تخرجت من جامعة فرجينيا عام 2011، قد انضمت للجيش الأمريكي في سن الـ 17، تابعة خطوات والدها وإخوتها.

وقالت باربر: “لم أتخل عن التقاليد العائلية”، وأضافت: “الخدمة العسكرية تسري في عروق عائلي وعروقي، أنا أحب وطني وسأخدمه مدى حياتي”.

usa 2016

وخلال المسابقة، قال منظمو الحفل إن بابر كانت من المتسابقات الأكثر انضباطا لهذا العام، كما أضافوا أن خلفيتها العسكرية قد تركت طابعاً إيجابياً عند لجنة التحكيم خلال فقرة الأسئلة والأجوبة.

LAS VEGAS, NV - JUNE 01: Miss District of Columbia USA Deshauna Barber competes in the swimsuit competition during the 2016 Miss USA pageant preliminary competition at T-Mobile Arena on June 1, 2016 in Las Vegas, Nevada. The 2016 Miss USA will be crowned on June 5 in Las Vegas. (Photo by Ethan Miller/Getty Images)

فعندما تم سؤالها عن “المرأة الأمريكية في جبهات القتال”، وعن رأيها في تقديم البنتاغون مؤخراً قراراً بفتح وظائف قتالية للنساء في الجيش، قالت باربر دون تردد، إن: “فتح هذا المجال أمام النساء أمر مدهش للغاية، فالمرأة قوية كالرجل، وكقائدة لوحدتي في الجيش، أستطيع أن أؤكد بأنني قوية ومنتمية لعملي، وأظن أن الوقت قد حان لندرك بأن الجنس لم يعد يحدد مشاركة المرأة بكل ما يتعلق بالأمور العسكرية في الولايات المتحدة”.

Miss usa 2016

وبعد هذه الإجابة، صفق الجمهور لباربر بحرارة، وانبهر الحكام بالإجابة، لتكلل باللقب لاحقاً، حيث تسلّمت باربر التاج من ملكة الولايات المتحدة لعام 2015، أوليفيا جوردان.