خلود الظاهري أول قاضية إماراتية

خلود الظاهري أول قاضية إماراتية

فوشيا - يمام سامي

تسابق دولة الإمارات العربية المتحدة دول الشرق الأوسط لتقديم النموذج المثالي للمرأة العربية، فنجد السيدة الإماراتية حاضرة في جميع مفاصل الدولة، لتشمل المناصب الحساسة ومنها السلطات التشريعية والقضائية، وقد تضمنت لائحة السيدات الإمارتيات الناجحات تعيين القاضية خلود أحمد جوعان الظاهري، أول قاضية إماراتية، والتي تشغل أيضاً منصب مدير مركز الوسائل البديلة لحل النزاعات في دائرة القضاء في أبوظبي.

وفي مساهمة لها في ندوة خاصة بالنساء الناجحات في كلية إنسياد الدولية، أطلعت القاضية خلود خلال حديثها للحضور عن أرقام وإحصاءات شملت مساهمة المرأة الموظفة في الإمارات، حيث تشغل أكثر من 50 بالمئة من الوظائف، بواقع 4470 وظيفة لامرأة إماراتية مقارنة بعدد 4271 مقعد للرجال. كما أوضحت أن المرأة الإماراتية هي الأولى بإتمامها الدراسات الجامعية، وتقدر النسبة بـ92% من النساء الملتحقات بالجامعات، وهذه النسبة هي الأعلى على مستوى العالم.

خلود الظاهري أول قاضية إماراتية

وتقتدي القاضية خخلو أحمد الظاهري بمثلها الأعلى في الحياة، وهو عمها القاضي هادف جوعان الظاهري والذي يشغل منصب وزير العدل في الإمارات منذ سنوات، كما تدين للقيادة الإماراتية بالفضل لدعمها مواطنيها بجميع الإمكانيات غير المحدودة.