تعرّفي على سرّ جمال نجمات تركيا
مشاهير

تعرّفي على سرّ جمال نجمات تركيا

فوشيا - رنا الحريري

تتمتّع النجمات التركيات بجمالٍ لافت، كما يحظين بشعبيةٍ واسعة لدى المشاهد العربي الذي بات متعلقاً بالاعمال التركية، حيثُ باتت النجمات التركيات مثالاً يحتذى في الجمال والأناقة.

ومؤخراً عرضت القناة التركية تقريراً عن أسرار جمال النجمات التركية فوشيا تكشف لكنّ تلك الأسرار علّها تكون مفيدة.

فهرية أفجين

فهرية افجين

والتي تعتبر إحدى أجمل الممثلات في تركيا، اشتهرت في مسلسل “طائر النميمة”، ويعود سر جمال بشرتها إلى استخدامها لخلطة الطين والاعشاب البحرية، أما شعرها الكثيف والناعم فيعود لاستخدامها خلطة الكافيار مرة كل شهر، الأمر الذي يمنحه قوةً ولمعاناً.

الممثلة بيراك توزوناتاش

بيراك توزناتاش

عرفها الجمهور في مسلسل “حريم السلطان ” بدور السلطانة ميهرونيسا، والتي توصف بأنها الأجمل في تركيا، ويعود سرّ جمالها إلى أنها لا تستخدام أبداً السكر والملح في طعامها، وتعتمد على القلويات في غذائها أي الفواكه والخضار إضافةً إلى اعتمادها قاعدة قد تعتبر صدمة لمن سيعرفها، ألا وهي مداومتها على أكل بذور الفواكه والخضار، إلى جانب ممارستها الرياضة ودورس الرقص 5 أيام في الأسبوع للحفاظ على قوامٍ رشيق.

سيرناي سيركايا

سيرناي سيركايا

المعروفة باسم ميرا في مسلسل ” مد وجزر” والتي تعتبر صاحبة جمال طبيعي لاجدال فيه، ويعود سر جمالها لاعتمادها الدائم على استخدام الكريمات المرطبة، لترطيب بشرتها والحفاظ عليها من الجفاف، وإبقاء بشرتها نظيفةً من الغبار وبقايا المكياج، إضافةً لاعتمادها مكياجاً خفيفاً.

أما جمال شعرها ونعومته فيعود لخلطةٍ طبيعية تقوم بصنعها بنفسها، وتتكون من أربع بيضات وملعقة زيت زيتون و3 ملاعق زيت اللوز وتستخدمها مرة كل أسبوع.

الجميلة مرفي بولغور

ميرفي بولغور

والمعروفة بالسلطانة نوربانو في مسلسل” حريم السلطان ” فيعود جمال بشرتها النقية والنضارة لاستخدامها الدائم لكريم ترطيب البشرة، الذي يعتبر رفيقها الدائم كما تقوم بين فترة وأخرى بتقشير بشرتها وتغذيتها بالفيتامينات.

برجوزار كوريل

بيرغوزار-كوريل

التي تلقب بـ “وردة تركيا السمراء ” والتي اشتهرت بالقاضية فريدة في مسلسل” قرضاي”، وزوجة الممثل خالد أرغنش أو “السلطان سليمان” والتي يعتبرها خبراء الجمال صاحبة جمال متكامل ومتناسق، يكمن سر جمالها في المياه المعدنية التي تداوم على شربها يومياً، كونها تجدد خلايا الجسد كاملة، وتتبع أسلوباً دقيقاً في غذائهان حيث تقوم مساءً بنقع حبات المشمش المجفف والجوز والقرفة في ليتر من الماء، وتشربه صباحاً على الريق وبعد شرب الماء المنقوع تقوم بأكل المشمش والجوز لتحريك أمعائها.

نورغول يشليشاي

-انورغول يشلشاي ء

نجمة مسلسل “حطام” والتي لايختلف اثنان على جمالها، فيعود سر جمالها لماء الورد الذي تغسل وجهها به يوميا منذ 15 سنة وذلك بحسب رأيها لأنه مغذي ومقوي للبشرة.

توبا بوكيستون

توبا بوكيستون

التي تعرف بصاحبة الجمال الناعم والهادي والملامح الرقيقة المتناسقة فهي تخاف كثيراً على بشرتها من المكياج الدائم، لذلك كثيراً ما تقوم باستخدام كبسولات الفيتامينات للبشرة وخصوصاً منطقة حول العينين وتحاول قدر الإمكان الابتعاد عن استخدام المكياج في حياتها اليومية.