مشاهير

فتاة تمضي أكثر أوقاتها مع الخيول تصبح أصغر مليارديرة في العالم

فوشيا - رحاب درويش

أضافت مجلة “فوربس” الفارسة النرويجية ألكسندرا أندرسون إلى قائمة أغنى الأثرياء في العالم، بثروة تقدّر بـ 1.2 بليون دولار.

وبهذا تعتبر الفارسة النرويجية أصغر مليارديرة في العالم، حيث أن عمرها لا يتعدى الـ19 عاماً.

وظهرت الفارسة وشقيقتها كاتارينا، البالغة من العمر 20 عاماً، في المرتبة 1475 من بين أغنى الأشخاص في العالم، حسب المجلة العالمية الشهيرة، وذلك لأول مرة في القائمة، بعد أن أتما السنّ القانونية التي تسمح بنشر الإقرارات الضريبية لهما، وهي سن الـ17 عاماً.

وحققت الابنتان ثروتهما من والدها يوهان أندرسون الذي نقل إليهما عام 2007 حصته في شركة “فيرد”، وهي واحدة من أكبر الشركات في النرويج، علماً أن الأسرة جمعت ثروتها من صناعة التبغ، حيث كان الجدّ أكبر منتج للسجائر في النرويج.

الغريب أنه رغم ثروة ألكسندرا، إلا أنها تمضي أكثر أوقاتها في البيت مع الخيول، فهي تعشق الفروسية، حيث شاركت في أكثر من بطولة لسباق الخيول، وحصلت على العديد من الجوائز على حصانها Belamour ومنها بطولة European Junior Riders Championships.

وفي تصريحات صحفية، فاجأت أصغر مليارديرة في العالم الجميع قائلة إن: “امتلاك المال ليس كافياُ لتحقيق النجاح، وأنا أشعر بمسؤولية كبيرة، حيث أريد المساعدة في تطوير شركة فيرد وجعلها أفضل”.

واختتمت قائلة: “أعتقد أن عائلتي منحتني كثيراُ من الفرص، وخاصة في مجال ركوب الخيل والسباقات، لأنها تتطلب الكثير من المال”.