نجمات هوليوديات وأخريات يشاركننا نصائح أمهاتهن
مشاهير

نجمات هوليوديات وأخريات يشاركننا نصائح أمهاتهن

فوشيا - همسة رمضان

الأمهات.. تلك النساء السّخيّاتُ الرائعات، اللواتي حملننا في أحشائهنّ تسعة أشهر، ثمّ لبضعة سنينٍ بعدها في العَربة، نرافقهنّ حيث يذهبن، جاهزاتٍ على الدوام تحت طلبنا، كلما أحسسنا بالحاجة إلى كلمة تشجيع، أو ضمّة حب.

ومع اقتراب موعد ذكرى عيد الأم، نحاول أن نكافئ أمهاتنا على الأقل، بأن نفصح عن أهم الجمل والكلمات التي همسنها في آذاننا لتكون نصيحةً ترافقنا في حياتنا لنتذكرها وقت الحاجة.

وهنا نذكر لكنّ أهم النصائح التي قدّمتها أمهات بعض النجمات من المشاهير لبناتهنّ، ونصائح أخرى لأمهات بناتٍ عاديات، فلربّما وجدتنّ ضالّتَكنَّ في إحداها.

الممثلة تشارليز ثيرون -44 عاماً- أفصحت عن نصيحة أمها التي كانت تقول لها ” إذا أوقعتِ نفسك في المشاكل، فعليك أن تخرجي بنفسك منها”.

تشارليز ثيرون مع أمها
تشارليز ثيرون مع أمها

تقول تشارليز: “تلك كانت فلسفة أمي في الحياة، كانت يوجد ذلك الوعي الذي يدلّ على أنه عليكِ أن تكوني مسؤولةً عن نفسكن، حتى تحققي ما تريدين”.

الكاتبة مارثا دي لاسي -33 عاماً- نصحتها أمها “البيضة بلا ملح، كالقبلة بلا شاربين”، والتي قالت أن والدتها أخذتها عن أبيها البولندي ذي الشاربين.

المغنية بيونسيه نويلز  -33 عاماً- تحدّثت عن أمها قائلةً: ” عملت والدتي بجدّ من أجل عائلتها وأبداً لم تشتكِ من ذلك، علمتني مبادئ العمل الجادّ، وتحديد أهدافي الخاصة، وتصور مستقبلي، وهي واحدةٌ من أولئك الناس الذين تشعر بأنك تتشرّف بلقائهم وبغض النظر عمن تكون، فسوف تقع في حبها لأنها روحانيّةٌ ومُلهمة، وهي قويةٌ ومرحة، إنها مبدعة وموهوبة … إنها كل ما أريد أن أكون”.

بيونسيه وأمها
بيونسيه وأمها

الممثلة كيت هدسون – 36 عاماً-  كانت نصيحة أمها “كوني سعيدة، وإذا لم تستطيعي، اثملي وعندها ستصبحين سعيدة”.

كيت هدسون وأمها
كيت هدسون وأمها

إيلي دوبسون – 33 عاماً- وهي أم لطفلتين نصحتها أمها ” إذا كان رائعاً فوق الخيال، فربما يكون ذلك صحيحاً، وأنتِ سوف تلتقين بفتى أحلامك وتغرمين، كل البنات يفعلون ذلك”.

لكنّ إيلي المتزوجة حالياً قالت أن أمها لم تكن واثقةً من الجزء المتعلق بـ “فتى الأحلام” حينذاك.

كاثرين مكفيرسون – 36 عاماً- وتعمل مديرة في شركة إعلانات نصحتها أمها “ربّي الحيوانات الأليفة، وليس الأطفال”.

كاثرين التي لم تنجب أطفالاً بل تربي كلباً الآن، عبرت عن شكرها لأمها على نصيحتها قائلةً “شكراً جزيلا” يا أمي”!!.

الممثلة جوليا لويس دريفوس – 55 عاماً- نصحتها أمها “حافظي على دوام حس الفكاهة والمرح في حياتك”.

جوليا لويس دريفوس مع أمها
جوليا لويس دريفوس مع أمها

تقول جوليا: “انفصل والداي عندما كنت في عمر الثامنة، وعندما أحست أمي أنني على وشك الانهيار، ذكرتني أن الدّواء الوحيد للتغلّب على كل الأزمات والانكسارات في الحياة هو المرح”.

إيما سميث ويك، منتجة تلفزيونية – 36 عاماً- كانت نصيحة أمها “بعض الأشخاص يحبون فقط الحديث عن أنفسهم، فدعيهم بكل بساطة يفعلون ذلك”.

وتعلّق إيما على نصيحة أمها بالقول: “تلك النصيحة مكنتني من كسب الأصدقاء في مدرستي الجديدة عندما كنت في التاسعة، وهي حتى الآن لازالت تنفع”.