الفنانون في 2015.. أحلام داعية والجسمي نحس وفيروز سكّيرة
مشاهير

الفنانون في 2015.. أحلام داعية والجسمي نحس وفيروز سكّيرة

فوشيا - لاما عزت

يبدو أن عام 2015 كان حافلًا بالأحداث الفنية، التي أثارت جدلًا واسعاً وأصبحت حديث الساعة، على مواقع التواصل الاجتماعي، سواء كانت تصريحات فنية أو مواقف طريفة وغريبة.

فيما يلي أكثر القضايا الفنية أثارت جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي.

فيروز

فيروز

 

شهدت الأسابيع القليلة الماضية موجة غضب عارمة اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي إثر مقال نُشر في مجلة الشراع اللبنانية يهاجم الفنانة اللبنانية فيروز، بعنوان: “ما لا تعرفونه عن سفيرة لبنان إلى النجوم… فيروز عدوة الناس وعاشقة المال والويسكي”، الذي كتبه الصحفي حسن صبرا، وهو ما دفع محبيها للدفاع عنها بشراسة.

انتصار

انتصار

اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي موجة من الجدل المصحوب بالغضب والاستياء بسبب تصريحات الفنانة انتصارمن خلال برنامجها “نفسنة”، والذي تحدثت فيه بطريقة إيجابية عن مشاهدة الشباب للأفلام الإباحية، حيث قالت: “الشباب بيصبروا نفسهم بأفلام البورنو لحد ما يتجوزوا”.

كما واجهت انتصار دعاوى قضائية تطالب بوقف برنامجها وبمحاكمتها بدعوى أنها “تحرض على الفجور”.

ريهام سهيد

ريهام سهيد

من القضايا التي أثارت الرأي العام وأشعلت مواقع التواصل الاجتماعي، حلقة الإعلامية ريهام سعيد في برنامج “صبايا الخير” على فضائية “النهار” المصرية، في الحلقة التي باتت تعرف بقضية “فتاة المول”. كانت هذه الفتاة قد تعرضت للتحرش في أحد مولات القاهرة، حيث قامت ريهام باستضافتها في البرنامج، لكنها فاجأت الجميع بنشر صور خاصة لها، كانت قد أخذتها من دون إذنها من هاتفها الشخصي.

ريهام لم تكتف بنشر هذه الصور، بل أكدت أن بعض الفتيات هنّ السبب في انتشار ظاهرة التحرش، الأمر الذي أثار غضب الكثيرين. وتعالت الأصوات مطالبة بوقف برنامجها “صبايا الخير”، وهو ما حدث، خاصة بعد انسحاب رعاة البرنامج، رضوخاً لمطالب الملايين، وللسيطرة على حالة الغضب التي اشتعلت بين مستخدمي المواقع الاجتماعية.

حسين الجسمي

حسين الجسمي

تعرّض النجم الإماراتي حسين الجسمي لحملة من الانتقادات الواسعة من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي الذين اعتبروه “نذير شؤم”و”نحس” عقب طرحه أغنية “نفح باريس” التي لحنها بنفسه، حيث تزامنت الأغنية للأسف مع التفجيرات والأحداث المؤلمة التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس.

وبدأ الشارع العربي بربط أغاني الجسمي بالكوارث والمآسي التي تقع، مع تداول مواقع التواصل الاجتماعي النكات المؤلمة بحقه، وبعض العبارات التي تحذر بطريقة ساخرة من النتائج الكارثية لأغاني الفنان.

إليسا

إليسا

طالت الفنانة اللبنانية إليسا موجة شرسة من الانتقادات الحادة والسخرية، بعد قيامها بغناء قصيدة “موطني” للشاعر الفلسطيني إبراهيم طوقان معتبرين أنها شوهت القصيدة.

وجاءت أغلب التعليقات حول طريقة لفظ إليسا لكلمة موطني في الأغنية والتي كانت “موتني”، فيما اعتبر البعض أن إليسا تواصل فشلها معتبرين مشاركتها في برنامج المواهب “اكس فاكتور” كعضو لجنة تحكيم فاشلة، لتتوج هذا الفشل بغناء أغنية وطنية معروفة بطريقة غير سليمة.

أحلام

أحلام

قالت المطربة الإمارتية أحلام الشامسي، إنها تتوقع أن تعتزل الغناء ذات يوم وتصبح داعية إسلامية،  وذلك خلال لقائها ببرنامج “العاشرة مساءً” على قناة “دريم” المصرية.

وأثارت تصريحات أحلام جدلاً واسعاً في مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصاً موقع تويتر حيث قام عدد من المغردين بإنشاء هاشتاغ #احلام_ساصبح_داعية_اسلامية، والذي تضاربت بشأنه التعليقات ما بين المرحب بالتصريح والساخر.

سهيلة بن لشهب

سهيلة بن لشهب

أثار خروج الطالبة الجزائرية سهيلة بن لشهب من برنامج “ستار أكاديمي” عاصفة من الغضب على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حيث أطلق ناشطون هاشتاغ بعنوان #نطالب_بعودة_سهيلة.

وبدأت القصة بعد إعلان إدارة برنامج “ستار أكاديمي” مغادرة الطالبة الجزائرية بشكل مفاجئ، تحت ذريعة تعرضها لحادث استلزم نقلها إلى المستشفى، ما أثار شكوكاً واتهامات بأن الإدارة لفقت الحكاية أو فبركت قصة الحادثة، للتخلص من المشتركة الجزائرية على خلفية شجارها مع طالب مصري، في وقعية ذكرت بالوقيعة الكروية المصرية الجزائرية!

مادلين طبر

مادلين طبر

أثار انتشار صور الفنانة اللبنانية مادلين طبر بالمايوه جدلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، لكنها سرعان ما خرجت وصرحت أنها عبرت عن دعمها لبلدها الثاني مصر من خلال ارتدائها للمايوه لجذب عدد من السياح الأجانب لمدينة شرم الشيخ.

وتعجبت طبر من الهجوم الذي تعرضت له بسبب ارتدائها المايوه معتبرة ذلك تدخلاً في حياتها الشخصية، متباهية بأن قوامها جميل، رقم تقدمها في السن.

 محمد عساف

 محمد عساف

أثارت خطوبة النجم الفلسطيني محمد عساف من الإعلامية الفلسطينية لينا القيشاوي ضوضاء إعلامية وضجة على مواقع التواصل الإجتماعي بحيث تنوعت الآراء والتعليقات بين مُبارِك سعيد للخطيبين، ومنتقد لاذع، خاصة للطريقة الفجائية التي أعلن فيها “عساف” خطوبته. ولم تخلف الكثير من المعجبات غيظهن بعدما بات عساف خارج قائمة العزّاب.

شيرين

شيرين

أثارت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب ضجة إعلامية بسبب واقعة الحذاء في برنامج المواهب “ذا فويس” حيث انتقدها عدد كبيرمن متابعي التواصل الاجتماعي بسبب استخدامها حذائها للضغط على زر الاستدارة للمشترك الجزائري ناصر عطاوي.

وسرعان ما اعتذرت شيرين من الجمهور في الوطن العربي من خلال نشر مقطع صوتي على صفحتها الرسمية على الفيسبوك، تؤكد فيها على عدم تعمدها هذا الأمر، مشددة على احترامها للجمهور العربي.

لكن شيرين عادت ورفعت حذاءها مرة ثانية في برنامج المواهب “ذا فويس”، حيث استخدمته كموبايل مدعية أنها تتحدث فيه.

وجاء ذلك كرد فعل جديد منها لتغيظ ألئك الذين لم يتوقفوا عن انتقادها رغم اعتذارها عن رفع حذائها أول مرة.