ظاهرة الرسامين تغزو صفحات الفنانين
مشاهير

ظاهرة الرسامين تغزو صفحات الفنانين

فوشيا – سماح المغوش

يشارك الفنانون متابعيهم ومحبيهم دائماً بكل جديد وبتفاصيل حياتهم الخاصة والعامة على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

ولا يفوّت الفنان أي مناسبة أو حدثاً هاماً على الصعيد المحلي والعالمي إلا ويشارك فيها بتعليق أو بصورة، وحتى اليوميات العادية من صور يكتب عليها المشاهير تعليقاتهم على غرار “تصبحون على خير”، “صباح الخير”، “أنا في السيارة”، “أنا على الإفطار”، وغيرها مما يرغبون بمشاركته مع الجمهور.

وليس المعجبون فحسب من يتابع باهتمام أحوال وأخبار المشاهير، بل المشاهير أنفسهم يتابعون بعضهم البعض، فإذا حدث وأن جاء فنان ما بصورة جديدة أو ابتكر طريقة مختلفة للتواصل مع جمهوره، نجد فنانون كثيرون يسيرون على خطاه، بل ويصدف أنّ العديد منهم يسعى في ذات الوقت لإثبات مكانته أيضاً ووجوده.

ومؤخراً انتشرت ظاهرة الرسامين الذين يقومون برسم صور لفنانيهم المفضلين، ومن باب الشكر للرسام يقوم الفنان بنشر لوحته المرسومة على موقع الصور “إنستجرام” ليراها جميع متابعيه.

ويبدو أنّ اللوحات المرسومة للفنانين ظاهرة غزت صفحات العديد منهم، بل وصاروا ينشرون لوحاتهم المرسومة في ذات الوقت تقريباً. كما ولم يكتفي رسامون بلوحات بل دعّموها بفيديو يظهرون فيها تقنيتهم وموهبتهم أثناء رسمهم فنانهم ومن هؤلاء رسام قام بإظهار مهارته برسم المطربة أنغام من خلال فيديو، وتقديراً لعمله نشرت أنغام الفيديو على صفحتها في “إنستجرام”. وبالطبع فإنّ للرسام مآربه الشخصية في الحصول على شهرة أو بإبراز اسمه أمام فنانه المفضل، ولتصير لوحته ضمن مجموعة الصور المفضلة للفنان نفسه.

مي عز الدين

مي عز الدين
مي عز الدين

نشرت الفنانة المصرية مي عز الدين لوحة مرسومة لها من قبل إحد الرسامين، وشكرته على اللوحة الجميلة.

ميس حمدان

ميس حمدان
ميس حمدان

ميس حمدان نشرت لوحة رسمها لها أحد الرسامين مأخوذة عن صورة شخصية لها ونشرت الأصل واللوحة تعبيراً عن إعجابها بها.

ميريام فارس

ميريام فارس
ميريام فارس

المطربة اللبنانية نشرت اللوحة المرسومة لها تقديراً لصاحبتها، واللوحة مأخوذة بالطبع من صورة لميريام.

عابد فهد

عابد فهد
عابد فهد

النجم السوري عابد فهد قام بنشر لوحة مرسومة له مع الخيل.

إليسا

إليسا
إليسا

المطربة إليسا نشرت اللوحة المرسومة لها مع تعليق عليها تشكر فيه صاحب الرسم.

دنيا سمير غانم

دنيا سمير غانم
دنيا سمير غانم

الفنانة المصرية دنيا سمير غانم كانت سعيدة برسم الكاريكاتير الشخصي لها.