مشاهير

في عيد ميلادها.. شاهد أجمل إطلالات الملكة ليتيزيا

فوشيا - من رحاب درويش

تحتفل إسبانيا اليوم بعيد ميلاد الملكة ليتيزيا، زوجة الملك الإسباني الملك فيليبي أمير أستورياس، والتي تتميز بجمالها وأناقتها الشديدة.

ولدت “ليتيزيا” في مثل هذا اليوم من عام 1972، وحصلت على شهادة البكالوريوس ودرجة الليسانس في الصحافة من “جامعة كومبلوتنس” في مدريد، وبعدها حصلت على الماجستير في الصحافة السمعية البصرية من معهد للدراسات في الصحافة السمعية البصرية، وأثناء فترة دراستها كانت أيضًا تعمل بمجال الصحافة في عدة صحف، ثم في وكالة الأنباء الإسبانية “إفي”.

وبعد انتهائها من دراستها عملت فترة بصحيفة “سيغلو” في “غوادالاخارا” بالمكسيك، وبعد عودتها لإسبانيا عملت في قناة “بلومبيرج” في نسختها الإسبانية، ثم انتقلت إلى قناة “سي إن إن بلس” الإسبانية، وفي عام 2000 انتقلت للعمل في تليفزيون “إسبانيوله” وبدأت العمل في القناة الإخبارية التابعة له.

تزوجت مرتين، الأولى كانت عام 1998 من “ألونسو غيريرو بيريز”، وذلك بعد خطوبة استمرت عشر سنوات، إلا إنهما طلقا عام 1999.

وفي 1 نوفمبر 2003 أعلن عن خطوبتها من ملك إسبانيا فيليبي، أمير أستورياس، وتم الزواج في 22 مايو عام 2004، وأنجبا بعد زواجهما ابنتين هما الأميرة لونور في 2005 والأميرة صوفيا في 2007.

وبمناسبة عيد ميلادها نعرض مجموعة من أجمل طلاتها التي ارتدت خلالها تشكيلة متنوعة من أجمل الأزياء والإكسسوارات من كبرى بيوت الأناقة العالمية.