مشاهير

في ذكرى وفاتها شاهد أجمل طلات الأسطورة “غريس كيلي”

فوشيا – من رحاب درويش

الرابع عشر من سبتمبر، هذا هو اليوم الذي لا ينساه أحد، يوم وفاة غريس كيلي، أميرة موناكو في حادث سيارة.

في مثل هذا اليوم من عام 1982 ذهل العالم حين أذيع نبأ مقتل الأميرة غريس، إثر حادث سيارة، تعرضت له إحدى ساحرات هوليوود في الخمسينيات، والتي شاءت الأقدار أن تتعرف إلى أمير موناكو “رينييه”، في ذلك الحين، فيتزوجها ويحولها من ممثلة إلى أسطورة.

ولدت غريس كيلي في فيلادلفيا في 12 نوفمبر من عام 1929، وعشقت فن التمثيل، فمثلت على المسرح، وكانت في العاشرة من عمرها، ثم مثلت بعض المسلسلات التلفزيونية قبل أن تظهر في عدة أفلام سينمائية، وتكون تلك هي البداية الحقيقية لها، إذ سرعان ما اكتشفتها هوليوود، بعد دور صغير أدته في فيلم من إخراج هنري هاتاواي، حيث لفتت الأنظار بعينيها الخضراوين الغريبتين وشعرها الذهبي.

من هنري هاتاواي إلى جون فورد، ومن مارك روبسون إلى فرد زينمان، وقع مخرجو هوليوود الكبار تحت سحر النجمة الحسناء فراحوا يعطونها أدوار مغامرات في أفلام حققت لها شعبية ما.

ثم ظهر “هتشكوك” ووجد أن ملامح غريس كيلي تناسب شخصياته النسائية الرئيسية، فاختارها في ثلاثة أفلام متتالية، هي «اطلب الرقم ميم إذا كانت هناك جريمة» عام (1954) ثم «النافذة الخفية» عام (1954) وأخيرا «امسك حرامي» عام (1955) الذي مثلته في “موناكو”، وحققت خلالها نجاحا كبيرا، وحصلت بعدها على جائزة الأوسكار، مما منحها شهرة عالمية كبيرة، زادت بعد زواجها في ربيع عام 1956 بالأمير رينيه الذي تعرف بها خلال عملها مع هتشكوك في الفيلم الذي صوره في موناكو.

كان الأمير يبحث عن «نصفه الآخر» فطلب يدها ليلة رأس السنة من عام 1955، فوافقت، وتزوجا في السادس من يناير عام 1956، وارتدت الأميرة الفاتنة فستان زفاف يعتبر واحدا من أكثر فساتين الزفاف أناقة وشهرة من منتصف القرن العشرين وحتى يومنا هذا، صممته هيلين روز وبدت خلاله بأبهة حلة، في هذا الفستان المطرز والمزركش بالحرير الناعم. وانتقل الحديث عن غريس بعد زواجها نهائياً من صفحات النجوم إلى صفحات المجتمع المخملي، وعاشت طوال حوالى ثلاثين عاماً حكاية حب وأضواء، وأنجبت ثلاثة أولاد هم كارولين، وألبير، وستيفاني، قبل أن تنتهي هذه القصة الجميلة بمأساة وفاتها في حادث سيارة أليم أصاب العالم كله بالحزن على رحيل أميرة الفن والجمال والأناقة.

واليوم وبمناسبة ذكرى رحيلها نعرض عددا من أجمل طلات الأميرة الراحلة.