مريم الشيباني .. مصصمة أزياء إماراتية استلهمت تراث الجمال

من الأصالة استلهمت فكرتها، ومن الجمال زينت مفهومها عن الأناقة، فصنعت لنا أجمل خط للأزياء العربية الأصيلة بلمسات من الحداثة والفخامة.

مصممة الأزياء الإماراتية مريم الشيباني طرحت مجموعتها الجديدة والمبتكرة “رحلة الحضارات” التي أبرزت فيها اللمسات الأنيقة الأنثوية التي تشتهر بها من خلال تصاميم عصرية وفريدة، لاسيما أن الشيباني تشتهر بانتباهها إلى أدق التفاصيل.
واعتمدت أجود أنواع الأقمشة لتقديم أرقى التصميمات بأساليب عصرية راقية تناسب المرأة الخليجية والعربية التي تعشق الإطلالات الشرقية الساحرة كالجلابية التي تصممها بمنظور جديد متطور وتصاميم فريدة وصناعة فاخرة متقنة للباحثات عن الأناقة والتفرد.

وقالت مريم عن مجموعتها التي وصل عدد القطع فيها إلى 30 قطعة من القفاطين والتنانير والقمصان والبعض منها ذات السراويل الواسعة، إنها استوحت هذه المجموعة الجديدة من تاريخ العصور الإسلامية العريقة التي تشابهت في أصالتها، وفي كل قطعة رحلة من الماضي لحضارات اقتبست منها روعة ألبسة ترتديها المرأة العربية المحتشمة لمجموعة رمضان والأعياد.

و طغت على المجموعة الألوان الزاهية والجريئة، من الأصفر الذهبي، والمشمشي الزاهي، والفوشيا، والأزرق النيلي والأخضر الراقي، مع تفاصيل باللون الذهبي، وتمازج راق وأنثوي في الألوان بين البنفسجي مع الأحمر المعتق والتركواز مع الأزرق السماوي، ويتخلله نفحة من عالم الخيال الذي يتجلى من خلال مزيج فريد ولافت من الألوان والأقمشة.

كما تحاك تصاميمهما الأنيقة بأقمشة فاخرة خاصة بها وغير متداولة في الخليج، تخلو من التكلف، وتنبض بالرقي في الألوان لتكون كل سيدة متميزة بثوب فريد من نوعه.

وعن الأقمشة التي استخدمتها الشيباني أوضحت أن المجموعة تضم أقمشة الشيفون الناعمة الغنية، والكريب المفعم بالأنوثة، والشانتون والحرير الهندي والزركشات المطرزة يدوياً باللون الذهبي، والأحزمة المزودة بالأحجار والخيوط الحريرية في قصات أنثوية ناعمة ولمسات خليجية فاخرة.