مشاهير

تعرّف على أشهر مذيعة في العالم “أوبرا وينفري”

فوشيا – من رحاب درويش

في مثل هذا اليوم من عام 1986 تم عرض أول برنامج حواري للمذيعة العالمية الشهيرة أوبرا وينفري، التي أصبحت واحدة من أشهر المذيعات في العالم، إن لم تكن أشهرهن بالفعل.

ولدت أوبرا وينفري عام 1954 وعاشت طفولة فقيرة جدا، وبدأت حياتها الإعلامية في سن التاسعة عشرة كمراسلة لإحدى قنوات الراديو، ثم أكملت تعليمها الجامعي في ولاية تينيسي، وكانت من أوائل الطلاب الأميركيين من أصل أفريقي في الجامعة.

احتلت أوبرا وينفري المرتبة التاسعة ضمن أول عشرين شخصية من النساء الأكثر نفوذا على صعيد وسائل الإعلام والسلطة الاقتصادية.

كما احتلت المركز الثاني حسب تصنيف مجلة “فوربس” لعام 2005 في قائمة أكثر الشخصيات تأثيرا في العالم، ضمن 100 شخصية، وصعدت لتحل محل النجم العالمي ميل جيبسون من حيث الثروة، بعد أن وصل دخلها السنوي إلى 225 مليون دولار.

وقد استضافت مجموعة من الشخصيات العالمية الكبرى، من أبرزها مايكل جاكسون وبيل كلينتون وزوجته وكونداليزا رايس وأرنولد شوارزينجر وغيرهم كثيرون.

وقد عُرضت الحلقة الأخيرة من برنامجها في 25 مايو 2011. وقد سبقه تسجيل وداعي مقسم إلى جزءين أمام جمهور مكون من 13000 شخص بمشاركة أريثا فرانكلين، وتوم كروز، وستيفي ووندر، وبيونسيه، وتوم هانكس، وماريا شرايفر، وويل سميث، ومادونا وشكرت موظفيها ومعجبيها.