مشاهير

هوس النجمات بالأحذية .. خزائن بالآلاف

فوشيا - خاص

بالنسبة للمرأة فإن شراء زوج من الأحذية يشكل متعة ما بعدها متعة، بل يقال إن المرأة تشعر بأنها أجمل في حذاء أنيق وبكعب. هذا ما تؤكده دراسات عدة، فما بالك إذا كانت تملك القدرة على شراء وتكديس آلاف الأحذية؟ نعم، فثمة نساء مهووسات بجمع مئات الأزواج من الأحذية. وبالتأكيد فإن حصة النجمات هي الأعلى من الأحذية من كل نوع ولون وكعب، بل إن ولع بعضهن باقتناء الأحذية بلغ فعلياً درجة الهوس.

وإذا كنت تعتقدين سيدتي أنك تبالغين بشراء الأحذية على نحو يفوق ميزانيتك وميزانية الأسرة، فثقي أن ما لديك يظل أقل بكثير مما تخيلين.

تعالي معنا في جولة “فوشيا” داخل خزانة أحذية بعض النجمات العالميات.

هوس حقيقي

حين نتحدث عن الهوس فإننا نتحدث عن أرقام بالآلاف، فالممثلة الأمريكية ليندزي لوهان تمتلك أكبر خزانة للأحذية بين النجمات، تتألف من 5000 زوج من الأحذية، وتحمل توقيع أشهر المصممين في العالم.

وباعترافها، لا تتوانى عن إنفاق ما يقارب 1200 دولار للحذاء الواحد.

ليندزي لوهان

أما المغنية الكندية سيلين ديون فتعترف بأن الأحذية هي حب حياتها، إذ تمتلك 3000 زوج من الأحذية، وتعتبر أن كل زوج منها له مكانة خاصة في قلبها.

سيلين ديون

كذلك تحتل النجمة باريس هيلتون مكانة متقدمة في قائمة المهووسات بالأحذية، إذ تضم خزانتها ما يقارب الـ 2000 زوج من الأحذية من أشهر الماركات العالمية.

باريس هيلتون

أما المغنية ماريا كاري فتكتفي حاليا بـ 1000 زوج من الأحذية، لكن خزانتها مرشحة دوماً لاستقبال الجديد.

ماريا كاري

من جانبها، تمتلك مغنية البوب كريستينا أغيليرا ما يقارب الـ 750 زوجا من الأحذية، ما يجعلها من القنوعات نسبياً!

كريستينا أغيليرا

رقم قياسي

لعلنا نتذكر سيدة الفلبين الأولى السابقة إيميلدا ماركوس التي دخلت التاريخ كأول حالة هوس بالأحذية يتم تسجيلها، فقد تم اكتشاف وجود أكثر من 1000 زوج من الأحذية في قصرها بعد فرارها من الفلبين سنة 1986، بالإضافة إلى 1000 حقيبة يد.

إيميلدا ماركوس

لكن تظل تشكيلة ماركوس متواضعة مقارنة مع الروائية الأميركية دانيال ستيل، التي تستحق بجدارة لقب المرأة الأكثر هوساً هوسا بالأحذية، إذ تمتلك أكثر من 6000 زوج من الأحذية.

ليس هذا فقط، بل إن كل زوج يحمل في الأسفل توقيع مصممه. وقد تشتري نحو 80 زوج حذاء في رحلة واحدة، تسافر فيها من أمريكا إلى باريس.

وتصل قيمة أحذيتها من لوبوتان فقط ما يقارب 3 ملايين دولار.

دانيال ستيل