الأزياء والجمال.. من منظور 5 رائدات أعمال عالميات
مشاهير

الأزياء والجمال.. من منظور 5 رائدات أعمال عالميات

ياسمين العساوي

تتصدر سيدات الأعمال هذا العام المشهد عبر العالم، ووفقاً للإحصاءات العالمية فإن المرأة في مجال ريادة الأعمال تفوقت على نظيرها الرجل، حيث نمت الصناعات التي تقودها المرأة بمُعدل 1,200 صناعة يومياً بعدما كانت لاتزيد عن 740 صناعة فقط، مما يُعد مؤشرا واضحا لمُستقبل ريادة الأعمال النسائية في العالم.

وأثبتت المرأة كفاءتها واقتحمت عالم ريّادة الأعمال مُتخطية كل العقبات، واضعة لمستها الأنثوية الخاصة، بمشاريع تهم المرأة من الدرجة الأولى خاصة في مجال الأزياء والجمال.

إليكم 5 تجارب ناجحة لرائدات الأعمال العالميات النجحات، اللاتي قدمن مشاريع أنثوية بالدرجة الأولى:

آمبر فينز بوكس، الرئيس والمؤسس المُشارك ل  STYLE REWARD و IT KNOW TO LIKE :

Amber-Venz-The-Click-Clique-680

صاحبة النقلة النوعية في تاريخ الموضة، بعدما تخطت أكثر العقبات إزعاجاً لمُحبي التسوق الإلكتروني، وأخذت على عاتقها تطوير برنامج إنستغرام وزودته بخاصية لإتمام عملية التسوق، ذلك بالإضافة إلى كسبها مبالغ طائلة من البيع بالتجزئة من مشروعها الأول  STYLE REWARD .

كارولين بيوغ المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للعمليات IU VIRTUAL

تهدف IU VIRTUAL إلى خلق وسيلة سهلة وسلسة لغير الراضيين عن أجسامهم لمساعدتهم على إستعادة لياقتهم البدنية، عن طريق تتبع تغيرات جسمهم وفعاليات التدريبات الرياضية، ومراقبة تأثيرها على الجسم مع مرور الوقت، وذلك بإستخدام ماسح ضوئي ثلاثي الأبعاد.

كاري هامر مؤسس خط إنتاج HAMMER CARRIE :

Carrie-Hammer-Beauty-New-York-Fashion-Week-Fall-2015

أحدثت كاري هامر ضجة في عالم الأزياء، بعدما أطلقت خط إنتاجها المميز الذي إهتم خصيصاً بالمرأة العاملة، كما طالبت بحق احترام المرأة باختلاف أوزانهن وأطوالهن و أذواقهن.

راشيل شيختمان، مؤسس STORY

RachelShechtman_2_CRBuckEnnis_CNYB_3x2

مؤسسة  STORY مثال حي للتفكير المبتكر، حيث جمعت راشيل في متجرها بين التجارة ومجال الموضة والمعارض الفنية، وتفتتح كل بضعة أشهر متجرها  في مانهاتن الأمريكية بقصة وتصاميم وبضائع جديدة.

أديلايد لانكستر وايمي أبرامز، مؤسسي COMPANY GOOD IN

09goodcompany-blogSpan

IGC أول مركز لدعم النساء ومساعدتهن في تحقيق أحلامهن وإثبات ذاتهن وتلبية احتياجاتهن، يوفر ورش عمل لتوجيه وتثقيف سيدات الأعمال لإتمام مشروعاتهن من أجل حياة أفضل.