أليشيا كيز تُواصل حركتها المناهضة للمكياج
مشاهير

أليشيا كيز تُواصل حركتها المناهضة للمكياج

لبنى عبد الكريم

بكل ثبات، تُواصل المغنية الأمريكية السمراء، أليشيا كيز، حملتها المناهضة للمكياج، مؤكدة عزمها على التحرر من القيود التي يفرضها عليها المجتمع الحديث وعلى المرأة بصفة عامة لدرجة أن الأمر أصبح ثقافة عامة تُلزم على السيدات الظهور على الملأ أو في المناسبات العامة وهن متنكرات في مساحيق التجميل.

وخلال مقابلتها الأخيرة على برنامج “ذا تودي شو”، والتي ظهرت فيه النجمة الحائزة على جائزة غرامي بوجه خال تماماً من المكياج، قامت مضيفتها تامرون هول بالتضامن مع أليشيا وسمحت لها بإزالة مكياجها على الهواء مباشرة على التلفزيون الوطني لتُظهر دعمها لحركة “بدون مكياج”

090316-lifestyle-alicia-keys-tamron-hall-1.

وعلقت أليشيا عليها قائلة: “أنظري إلى نفسك كم أنت جميلة!”

وذكرت أليشيا أن قرارها بالتخلي عن المكياج لا يعني أنها تكرهه وأنها ليست ضد من يخترن استخدام مواد التجميل. بالنسبة لها، فهي ببساطة لا تحب أن تشعر بأنها مُجبرة اجتماعياً على وضع المكياج.

وعبّرت عن قرارها قائلة: “لا أرغب في تغطية وجهي بالمساحيق بعد اليوم، لا أرغب في تغطية وجهي أو عقلي أو روحي أو أفكاري أو أحلامي أو معاناتي أو نموي العاطفي. لاشيء على الإطلاق”.

وبحسب موقع بيت، فقد تعرضت أليشيا لردود فعل سلبية عقب ظهورها على السجادة الحمراء لجوائز VMA من دون مكياج إلى جانب زوجها سويز بيتز الذي يبدو أنه يدافع عن خيارات زوجته ويدعمها بشكل كامل على مواقع التواصل الاجتماعي.