مشاهير

نجوم الوطن العربي في عيون “السيلفي”…

أندريه داغر

النجوم والسيلفي قصة عشق لم ولن تنتهي فصولها، فهي الوسيلة الأبرز لإيصال صوره نجوم ونجمات الوطن العربي وبطريقتهم الخاصة وبكاميرات هواتفهم النقالة، والتي ينقلون عبرها ما يريدون إيصاله لجمهورهم العريض المنتشر على مساحة الوطن العربي.

ولعلّ أبرز النجوم العرب في السيلفي هو السوبر ستار راغب علامة الذي يوثق عبر السيلفي أغلب تحركاته مع عائلته وأولاده في عطلهم الخاصة، وخلال لقائه مع زملائه الفنانين وحتى خلال تصوير البرامج التلفزيونية الذي يشارك فيها إن كان كضيف أو كعضو لجنة تحكيم.

النجمة إليسا هي الأخرى تتشارك مع جمهورها في صور السيلفي مع أصدقائها أو مع شقيقها مثلاً ، فهي تلتقطهم بكل عفوية وتنشرهم على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي دون الأخذ بعين الاعتبار بعض الانتقادات التي تطالها، ولعل الصورة السلفي الأبرز تلك التي التقطتها مع النجمة هيفاء وهبي بعد قطيعة طويلة بينهما.

هيفاء بدورها تنشر بين الحين والآخر صور سيلفي تلتقطهم في الجيم أو حتى عندما تستعد للخروج من البيت أو قبل إحياء حفلاتها.

النجم عاصي حلاني أيضاً بطل من أبطال السيلفي فهو يلتقط صوراً مع ابنته الفنانة ماريتا حلاني أو مع عائلته مجتمعة أو مع بعض الأصدقاء.

أما أحلام فهي واحدة من أبرز نجمات السيلفي فهي تنشر صورها أثناء تحضير الطعام ومع زوجها وجمهورها ومع زملائها النجوم.

النجم جوزيف عطية يتشارك أغلب لحظاته مع معجبيه عبر السيلفي لدرجة أنه أدخلها في أحداث كليباته الغنائية، وهو يلتقط الصور أمام المرآة وعلى المسرح، كذلك تفعل النجمة نانسي عجرم التي تتشارك صور السيلفي مع عائلتها وبناتها وأصدقائها الفنانين وبعضٍ من معجبيها عندما تلتقي بهم.

أما النجمة نجوى كرم فقد دخلت هي الأخرى نادي ملتقطي السيلفي فهي تنشر من وقت لآخر صوراً لها إمّا على المسرح أو خلال التحضيرات لعملٍ ما.

كذلك الأمر بالنسبة للفنان ناصيف زيتون الذي ينشر الصور التي تجمعه بشقيقه أو ببعض الزملاء.

ولعل أشهر صورة للممثل المصري أحمد زاهر كانت مع ابنته، وحتى نجم الكوميديا الزعيم عادل إمام دخل لعبة السيلفي عبر نشر صورة تجمعه بالممثل والفنان المصري إدوارد ،أمّا الملحن اللبناني طارق أبو جودة فقد عقد مع السلفي صداقة متينة.

الإعلاميون والإعلاميات لا يختلفون بموضوع السيلفي عن النجوم، والأنشط في هذا المجال الإعلامية في قناة الـ mtv اللبنانية جويس عقيقي التي توثق لقاءاتها مع النجوم وأهل السياسة عبر السيلفي أيضاً!.