شيراز وalisia وPRESLAVA من منهن قلدت الأخرى في قمرة؟
مشاهير

شيراز وalisia وPRESLAVA من منهن قلدت الأخرى في قمرة؟

آندريه داغر

طرحت الفنانة اللبنانية شيراز كليبها الجديد “قمرة” على موقع “اليوتيوب” وذلك تمهيداً لعرضه في وقت لاحق على المحطات التلفزيوينة والفضائيات العربية، الأغنية باللهجة المصرية وهي من كلمات محمد رحيم، ألحان جان صليبا ومحمد رحيم، توزيع ناصر الأسعد.

12744613_981401665272976_7508698474856029954_n

كليب “قمرة” تم تصويره فى لبنان على مدار يومين مع المخرج سليم الترك، وهو من إنتاج شركة “لايف ستايلز ستديوز”، وكلمة حق تقال فالكليب تم تنفيذه بطريقة جميلة جداً، ولكن وبعد سماعي للأغنية في بدايتها أي في أول الكليب، تبادر إلى ذهني أغنية وكليب للفنانة البلغارية “alisia” التي تحمل عنوان “MOY”، وأغنية أخرى لفنانة تدعى “PRESLAVA” فيما الأغنية تحمل اسم “NYAMA DA TI PISHA”، وعلى ما يبدو أن هذه الأزمة هي ربما من التراث البلغاري أو ما شابه فتم استعمالها في أكثر من أغنية حديثة.

 462

يبقى السؤال، من استولى على فكرة من؟ ومن قلد من؟ ومن سبق من؟ سنترككم من كليب شيراز وكليب ALISIA، وكليب “preslava” لتلاحظوا وجه الشبه في الأغنيات الثلاث، وقصة توارد الأفكار بين الفنانين العرب فيما بينهم، وبينهم وبين الفنانين الأجانب ليست جديدة في تتكرر بين حين وحين وهذه لن تكون آخر فصولها حتماً.

كليب “شيراز” حصد نسبة مشاهدة عالية جداً وصلت لحدود 307,666 لغاية كتابة هذه السطور، فيما كليب ALISIA حصد نسبة مشاهد وصلت إلى 5,677,396، بينما كليب “preslava” حصد نسبة مشاهدة وصلت إلى 6,344,063.

على صعيد آخر، وبعد طرح كليب “قمرة”، توالت التعليقات الإيجابية منها والسلبية، فالبعض رأى أن الكليب تأخر كثيرا قليلاً بالنسبة لتوقيت صدور الأغنية، والبعض الآخر، رأى أن شيراز أكتر اسم قريب من نجوم الصف الأول، نجمة فيها كل المواصفات صوتها يتحسن يوم بعد يوم، احساسها جميل، وجمالها خارق، واختياراتها جدا مناسبة، قمرة أغنية خفيفة جميلة والكليب بسيط وفيه لقطات تبرز جمالها الخارق، وهناك من رأى أن الكليب ‏‏سخيف وبدائي ومخيب للآمال، فيما علق آخرين بالقول إن الكليب جميل وناجح، وهناك من قال إن شيراز تشبه إليسا في بدايتها، ولكن للأسف المخرج سليم الترك قتل الأغنية وفكرة الكليب قديمة وهي مأخوذة من مجموعة كليبات للفنانات نوال الزغبي وإليسا ونانسي عجرم وهيفا وهبي.