طرابلس تنشد السلام وترقص فرحا على أنغام العمالقة
مشاهير

طرابلس تنشد السلام وترقص فرحا على أنغام العمالقة

فابيان عون

أطلقت جمعية طرابلس حياة خلال مؤتمر صحافي، (عقد في وزارة السياحة – الحمرا) مهرجانات طرابلس الدولية لعام 2016، وذلك بحضور وزير السياحة ميشال فرعون ورئيسة الجمعية سليمى أديب ريفي وأعضاء الجمعية وميشال حايك صاحب ومدير عام شركة double8production الشركة المنظمة للمهرجان.

_MG_1030

تخلل المؤتمر كلمة لرئيسة جمعية طرابلس حياة السيدة سليمى أديب ريفي أعلنت خلالها أن ريع هذا المهرجان سيكون في خدمة مكافحة ظاهرة التسرب المدرسي في المدينة، بهدف نشر التعليم وإعطاء أبنائنا حقهم الطبيعي في التحصيل العلمي”.

_MG_1066

أما عن اختيار هذا التوقيت، فقالت: “إنه جاء ليكون أولاً مسك ختام المهرجانات المميزة التي شهدها لبنان هذا العام على امتداد مناطقه والسبب الثاني هو أن عيد الأضحى المبارك سيشكل مناسبة إضافية للاحتفال والفرح المستحق”.

_MG_1073

وكان لوزير السياحة ميشال فرعون كلمة شدد فيها لمرة ثانية على تمديد فترة المهرجانات بناء على مطالب لبنانية عامة، معلنا أن المهرجان سيقام على مدار ثلاثة أيام في شهر أيلول المقبل تزامناً مع عيد الأضحى المبارك، وذلك في معرض رشيد كرامي الدولي على أن يفتتح المهرجان السوبرستار راغب علامة، يليه فارس الغناء العربي عاصي الحلاني وختاماً مع القيصر كاظم الساهر.

_MG_1077

يذكر أن الإعلامي رودولف هلال سيقدم الحفلات الثلاث خلال المهرجان.

_MG_1080

أما جدول الحفلات:

الليلة الأولى من المهرجان ستكون في 12 أيلول، وسيحييها السوبرستار راغب علامة.

الليلة الثانية في 14 أيلول، يحييها فارس الغناء العربي عاصي الحلاني.

أما الليلة الثالثة في 16 أيلول فسيحييها القيصر كاظم الساهر.