جان شهيد:”مشروعي الحالي أغنية أطفال السرطان”
مشاهير

جان شهيد:”مشروعي الحالي أغنية أطفال السرطان”

بيروت - أندريه داغر

بعد مشاركته في مسرحية “كليلة ودمنة” المأخوذة عن قصة “الثور والأسد” في فرنسا عاد الفنان جان شهيد نجم ستارأكاديمي 9 إلى لبنان بعد أن قدّم مع أصدقائه الممثلين عرضاً ناجحاً.

مسرحية "كليلة ودمنة"

وفي اتصال خاص من موقع “فوشيا” بالفنان جان شهيد حول هذه المشاركة صرح لنا بانها كانت تجربة رائعة جداً وأضاف:” قدمنا ثمانية عروض من أوبرا كليلة ودمنة ضمن مهرجان إكس أنبروفانس، وسنعاود عرضها في لبنان في شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، وأتأمل أن تنال حظها من النجاح كما حصل معنا في فرنسا”.

وعن أعماله الفنية الغنائية الجديدة قال لنا جان شهيد:” مشروعي الحالي هو أغنية “أطفال السرطان” وهي من كلماتي وألحاني وسأصورها قريباً على طريقة الفيديو كليب.

جان شهيد

الاغنية جميلة جداً وأنا شخصياً أحبها كثيراً لأنها نابعة من القلب، وأتمنى من خلالها أن أنجح في دعم هذه القضية الملحة والخطيرة والمهمة”.

وبالعودة إلى أوبرا “كليلة ودمنة” فقد شارك فيها جان شهيد بدور “شتربا” وهي مأخوذة عن قصة “الثور والأسد” في النص الأصلي لابن المقفع، وتم عرضها ضمن فعاليات مهرجان “إكس أنبروفانس” الفرنسي وتحديداً على خشبة مسرح “جو دو بوم”.

المسرحية من إخراج أوليفييه لاتيلييه، وألحان الفنان الفلسطيني منعم عدوان، وتوزيع وقيادة موسيقية الفنان التونسي زياد الزواري، ومن كلمات فادي جومار وإنتاج مهرجان إكس أنبروفانس.