“الراقصون على السلالم” يبحثون عن الفرصة الأخيرة في السينما..
مشاهير

“الراقصون على السلالم” يبحثون عن الفرصة الأخيرة في السينما..

رحاب درويش

تشهد السينما المصرية 3 أنواع من الفنانين، نوع ينجح ويحقّق إيرادات كبيرة، أمثال محمد رمضان وأحمد السقا ومحمد إمام، ونوع يفشل ولا يحقّق أي إيرادات، أمثال محمد لطفي وعمرو يوسف وأحمد السعدني، ونوع لا ينجح ولا يفشل، لكنه يبقى في المنتصف، أي “بين بين”، وهؤلاء هم الذين يطلق عليهم “الراقصون على السلالم”، لا يصعدون إلى القمة، ولا يهبطون إلى القاع، فلا يحقّقون نجاحاً كبيراً، ولا يفشلون فشلاً ذريعاً.

وخلال الفترة المقبلة يجرّب عدد من هؤلاء الفنانين “الراقصين على السلام” حظّهم من جديد في السينما، في محاولة لـلصعود، والخروج من منطقة الـ “بين بين”.

ونذكر من هؤلاء النجوم..

مصطفى قمر

1

يعود المطرب المصري مصطفى قمر إلى شاشة السينما من جديد، بعد غياب 3 سنوات، من خلال فيلم “فين قلبي”، أملاً في تحقيق نجاح أكبر من نجاحاته السينمائية المتوسطة، التي كان آخرها فيلمه “جوّه اللعبة”، وقبلها العديد من الأفلام، منها “بحبك وأنا كمان”، و”حبك نار”، و”حريم كريم”، و”عصابة الدكتور عمر”، وغيرها الكثير من الأفلام التي لم تصعد بـ”قمر” إلى القمّة، رغم طابعها الرومانسي الذي فرضه قمر بمجموعة من الأغاني العاطفية، أملا في تحقيق نفس النجاح الذي حقّقه كمطرب، ولكن على شاشة السينما.

ويتمنّى المطرب المصري أن يحقق فيلمه الجديد “فين قلبي”، المنتظر عرضه في موسم “الكريسماس” المقبل نجاحاً أكبر.

يشارك في بطولة “فين قلبي” يسرا اللوزي وشيري عادل وإدوارد وإيمان السيد وعدد من ضيوف الشرف، على رأسهم شيرين وهاني رمزي وحمادة هلال وعزت أبوعوف وحميد الشاعري، وهو سيناريو مصطفى قمر وإيهاب راضي، وحوار رضا زايد، وإخراج إيهاب راضي.

محمد رجب

2

يصرّ الممثل المصري محمد رجب على الظهور كبطل مطلق على شاشة السينما، رغم تحقيقه نجاحاً متوسطاً في معظم بطولاته السينمائية، وآخرها فيلم “الخلبوص” الذي عُرض في فبراير الماضي، ومن قبله أفلام “سالم أبو أخته”، و”محترم إلا ربع” و”المشمهندس حسن” وغيرها الكثير من الأفلام التي سجّلته في قائمة الـ”بين بين”، ولم تصعد به إلى القمة أبداً، رغم أنه يحقّق في الأدوار الثانية نجاحاً أكبر بكثير، كما حدث في فيلم “الحفلة”، الذي شارك في بطولته أمام الفنان المصري أحمد عز، وأشاد كثيرون بأدائه التمثيلي، حيث قدّم خلاله واحداً من أجمل أعماله الفنية، إن لم يكن أجملها على الإطلاق.

ويبحث محمد رجب عن فرصة جديدة للصعود إلى القمّة، من خلال فيلم “صابر جوجل”، المنتظر عرضه في موسم عيد الأضحى السينمائي المقبل.

يشارك في بطولة “صابر جوجل” راندا البحيري، وسارة سلامة، ولطفي لبيب، وهو من تأليف محمد رجب ومحمد سمير مبروك، وإخراج محمد حمدي.

ماجد الكدواني

3

يحقّق الممثل المصري ماجد الكدواني في الأفلام ذات البطولات المشتركة نجاحاً كبيراً، ابتداءً من “الفرح” وانتهاء بـ”هيبتا”، ولكنه في البطولات المطلقة، أو شبه المطلقة، يحقّق نجاحاً متوسطاً، ابتداء من فيلم “جاي في السريع” وانتهاء بـ”قبل زحمة الصيف”.

ويريد “الكدواني” أن يؤكّد على موهبته التمثيلية العالية، التي لا يختلف عليها أحد، وعلى قدرته في الوصول إلى القمّة، في عالم السينما، من خلال فيلم “طلق صناعي”، المنتظر عرضه في موسم عيد الأضحى السينمائي المقبل.

يشارك في بطولة “طلق صناعي” حورية فرغلي، ومصطفى خاطر، وإيمان الزيدي، وبيومي فؤاد، وعبدالرحمن أبوزهرة، ومي كساب، وهو من تأليف محمد خالد وشيرين دياب، وإخراج خالد دياب.

أحمد رزق

4

يعتبر الممثل المصري أحمد رزق واحداً من أشهر فناني الـ”بين بين”، لذا نراه يتأرجح بين البطولة المطلقة تارة، كما فعل في “لخمة راس” و”حمادة يلعب”، وبين البطولة المشتركة تارة أخرى، كما فعل في آخر أفلامه “الليلة الكبيرة”.

ويحلم “رزق” بالابتعاد عن هذه المنطقة من خلال فيلمه الجديد “يجعله عامر”، المنتظر عرضه قريباً.

يشارك في “يجعله عامر” بيومي فؤاد والمطربة الشعبية بوسي ورامي غيط وشيماء سيف، وهو من تأليف سيد السبكي، وإخراج شادي علي.

يذكر أن رزق كان قد وافق مؤخراً على المشاركة في بطولة فيلم “الكنز”، الذي يقوم ببطولته الفنان المصري محمد رمضان بمشاركة نخبة من النجوم، منهم التونسية هند صبري والمصريان آسر ياسين وروبي، وهو من تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج شريف عرفة.