قناة إليسا على يوتيوب الأكثر مشاهدة بين فناني لبنان
مشاهير

قناة إليسا على يوتيوب الأكثر مشاهدة بين فناني لبنان

آندريه داغر

يوماً بعد يوم، تثبت التكنولوجيا تقدمها على كل شيء، فهذا العصر هو عصرها بامتياز، فبعد انتشار مواقع التواصل الاجتماعي لتصبح صلة الوصل ما بين العالم التي تحول معها من واقعي إلى افتراضي.

فنياً، أصبحت هذه المواقع المنبر الأول والأساسي لإطلاق التصاريح الفنية من قبل نجوم الوطن العربي والعالم، وأصبحت المصدر الأساسي لأي خبر فني، وباتت المقياس الأول والأهم لنجاح الفنان بحسب عدد متبعيه على هذه المواقع.

بعد السوشل ميديا، دخل اليوتيوب على الخط وبات لكل فنان موقع وقناة خاصة به على يوتيوب، وازداد الإقبال عليه يوماً بعد يوم، فأصبح المحطة الأبرز لمعجبي النجوم وعشاقهم، وعليه يتابعون أولاً مقاطعا من حفلاتهم المنتشرة حول العالم، وثانياً أعمالهم المصورة قبل طرحها على الشاشات التلفزيونية العادية، بالإضافة لمقبلات صغيرة يقدمونها “للفانز”.

وبحسب بيان تم توزيعه من قبل شركة “MUSIC IS MY LIFE” ومن خلال استطلاع للرأي تم توزيعه من قبلها، تبين أن الفنانة اللبنانية إليسا هي التي احتلت المرتبة الأولى لبنانياً، بينما نينا عبدالملك نجمة ستار أكاديمي احتلت المرتبة العاشرة والأخيرة وذلك من خلال استفتاء حول أهم عشر قنوات لبنانية هم الأكثر مشاهدة على اليوتيوب، وكانت النتيجة على الشكل التالي:

إليسا: 1120000

نانسي عجرم: 827000

ميريام فارس: 320000

يارا: 209000

جوزيف عطية: 146000

كارول سماحة: 157000

مروان خوري: 140000

راغب علامة: 110000