مشاهير

“بياف” يكرم أهم الشخصيات في حفل بحجم وطن

بيروت - فابيان عون

برعاية سعد الحريري، أطلقت الدورة السابعة من مهرجانات بيروت الدولية للتكريم “بياف“، وذلك خلال حفل مميز أقيم في الزيتونة باي، بحضور حشد من الوجوه السياسيّة، الدبلوماسيّة والفنيّة والإعلاميّة.

دولة الرئيس الشيخ سعد الحريري

شاركت لجنة “بياف” في تكريم أسماء لمعت في مجالات عدّة، وحوّلت مهرجان هذا العام إلى حفل بحجم وطن.

واللافت أن هذا الحفل جاء إهداء إلى الجنرال فؤاد شهاب، الشخصية السياسية التي طبعت إيجابياً في الذاكرة اللبنانية الجماعية.

وألقى رئيس مهرجانات بيروت الدولية للتكريم “بياف”، الدكتور ميشال ضاهر كلمة أشار فيها إلى أن هذا المهرجان قد حمل نكهة مختلفة عن سابقاته وذلك لتكريمه 22 شخصيّة مُبدعة من 12 بلداً.

جيري غزال والدكتور ميشال ضاهر

كما لفت أن هذا المهرجان تخطى الحدود اللبنانية إلى دولة الإمارات العربيّة المُتحدة وتحديداً دبي، ليُطلق “Diafa” في كانون الثاني 2017. ويفعّل برنامجاً إنسانيّاً مع قيادة الجيش لمُساعدة جنود بترت أطرافهم خلال الحرب تحت شعار: “Together for a better Tomorrow”.

رئيس مجلس إدارة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت

البداية كانت مع تكريم فخريّ لصاحب الغبطة والنيافة البطريرك الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير، الكليّ الطوبى، بعد أن كان للجنة “بياف” زيارة خاصّة جرى خلال عرض تفاصيلها في الحفل.

من ثم توالت التكريمات، حيث كرّم الرئيس الحريري عمّته النائب بهية الحريري، ومن ثمّ جرى ذكر الأسماء المكرّمة وهي المغنية الفرنسيّة “إيلين سيغارا”، والممثلة التركيّة المعروفة بدور هُيام في حريم السلطان “مريم أوزيرلي” وسفيرة الإكوادور في الولايات المتحدة الأميركيّة، والناشطة السياسيّة والإنسانيّة “إيفون عبدالباقي”، ومُصمّم الأزياء الإيطالي العالميّ “روكو باروكو”، والفنّانة المصريّة “شيرين عبد الوهاب”، والمخرج اللبنانيّ “كميل طانيوس” والمحامي والمستثمر اللبنانيّ “علي جابر”، ورئيس مجلس إدارة شركة طيران الشرق الأوسط الأستاذ “محمّد الحوت” والممثل القدير “جورج شلهوب”، والمُمثلة القديرة “إلسي فرنيني”، والفنانة الأمريكيّة الفرنكوفونيّة “جاين مانسون”، ورجل الأعمال اللبنانيّ “مصطفى أحمد”، وطبيب الأسنان اللبنانيّ “رائد لطّوف”، والموسيقار الأرجنتيني “راوول دي بلاسيو”، والفنان اللبنانيّ “ميشال فاضل”، والكابتن العراقي “فريد اللفتة”، ورجل الأعمال اللبناني “نيكولا موصللي”، والنائب الفرنسي اللبناني الأصل “د.إيلي عبّود”، و”فارتان ملكونيان” قائد الأوركسترا الملكيّة البريطانيّة الفلهارمونية، والفنانة اليونانية “أنجيلا ديميتريوس”.

الإعلامي نيشان وملكة الجمال سالي جريج ورجل الأعمال نيكولا موصلي مكرماً

يذكر أنّه كان للفنّانة “كارول سماحة” إطلالة خاصّة، حيث غنت على المسرح، بعد أن كانت من مكرمي النسخة الأولى من “بياف”.

الفنانة كارول سماحة

ونقل الحفل عبر شاشتي “أم تي في” اللبنانيّة، و”أون تي في” المصريّة، وقدّمه كل من ملكة الجمال السابقة الفنانة كريستينا صوايا والإعلامي فادي شهوان.

كريستينا صوايا وفادي شهوان