قفازا “نزال القرن” لمحمد علي.. لم يُثيرا شهيّة محبيه!
مشاهير

قفازا “نزال القرن” لمحمد علي.. لم يُثيرا شهيّة محبيه!

فوشيا - همسة رمضان

كما هي الحال مع جميع النجوم والمشاهير العالميّين، الذين يتمُّ طرح مقتنياتهم للبيع في مزاداتٍ علنيّة، تمَّ مؤخراً طرح قفازي الملاكم الشهير “محمد علي” اللذين ارتداهما في ما سمّي آنذاك بـ “نزال القرن” للمزاد العلني، بالإضافة إلى درع واق للملاكم “جو فريزر” الذي كان الفوز من نصيبه كطرف آخر في ذلك النزال عام 1971.

وقال كين غولدين، مالك دار غولدين للمزادات في ولاية نيوجيرسي الأمريكية، إنه “من المتوقع بيع الدرع الواقية مقابل 10 آلاف دولار بعد أن وصلت عروض تتجاوز الحد الأدنى للسعر المحدد بـ5000 دولار”.

إلّا أنّ المفاجأة كانت أن الدار لم تصلها أية عروض للقفازين اللذين يتوقع بيعهما بأكثر من مليون دولار، هذا ما أكده غولدين مشيراً إلى بيع قفازات لكلاي سابقاً بالملايين “بيعت قفازات مماثلة لعلي بملايين.. كان هذا قبل وفاته”.

كما تمَّ عرض التذكارات للبيع بعد شهر واحد من وفاة كلاي في مستشفى بولاية أريزونا.

وتأتي أهميّة القفازين والدّرع من كونهما يخصّان نزالاً بين ملاكمين عملاقين لم يخسرا أي نزال قبل لقائهما ذاك في الثامن من مارس/آذار 1971 في قاعة ماديسون سكوير جاردن بنيويورك، والذي حقق فريزر فيه الفوز بإجماع آراء الحكام بعد 15 جولة.

وبعد النزال عمد فريزر إلى إهداء الدرع الواقية الخاصة به، لأحد مساعدي المدرب، وهو “ديفيد وولف” الذي كان حاضراً في جميع النزالات الثلاثة التي خاضها فريزر ضد علي.