غذاؤك المناسب حسب نوع بشرتك
بشرة

غذاؤك المناسب حسب نوع بشرتك

فوشيا – رحاب درويش

تهتم الكثيرات ببشرتهن اهتماماًَ كبيراً، لذا تحرصن على شراء كل ما هو جديد في عالم تجميل البشرة، من أجل الحصول على بشرة متألقة وساحرة، دون أن يعلمن أنهنّ يمكن أن يحافظن على بشرتهن من خلال غذائهن، وأن لكل نوع بشرة ما يناسبها من أطعمة.

يجب في البداية تحديد نوع البشرة، مع الحرص على تناول الكمّية الموصى بها من الماء كل يوم، من أجل الحصول على التنظيف الداخلي للبشرة، وبعدها يمكن القيام بتغيير بسيط في النظام الغذائي وتناول الأطعمة المناسبة لنوع البشرة.

حبّ الشباب

الحلّ الأمثل لتجنّب حبّ الشباب هو تغذية جسمك بأطعمة تحتوي على قليل من السكّريات، مثل التوت والبطاطا الحلوة والجريب فروت، كما أن إضافة وجبة من بذور الكتّان سوف تساعد على تهدئة البشرة ومنع الالتهابات، مع ضرورة تناول الليمون في الصباح للتخلّص من سموم الجسم.

يجب الامتناع تماماً عن تناول الكحوليات والسكّريات والكافيين ومنتجات الألبان والفول السوداني وزبدة الفول السوداني وفول الصويا، لأنها تساعد في رفع مستوى هرمون “التستوستيرون” وتعمل على زيادة الاختلالات الهرمونية، ومن المهم جداً أيضاً تجنّب الأطعمة الحارة والغنيّة بالتوابل.

1

البشرة الجافة

يفضّل لأصحاب البشرة الجافة تناول الأطعمة التي تجعلها رطبة، لذا يجب تناول الأكلات التي تحتوي على مواد مضادّة للأكسدة، مثل التوت والكاكاو والشاي الأخضر والخضروات الداكنة، وكلها غنيّة بالمواد الكيمائية النباتية التي تساعد في تهدئة الأوعية الدموية، مع ضرورة شرب الكثير من الماء الدافىء التي تقلّل من جفاف البشرة.

ويجب الامتناع تماماً عن تناول الأطعمة الحارة.

2

البشرة الدهنيّة

يفضّل لأصحاب البشرة الدهنية تناول الأطعمة المخفّضة لنسبة السكر في الدم، وكذلك الأطعمة التي تحتوي على “أوميغا 3″، ومنها الأفوكادو والسلمون وزيت جوز الهند وبذور الشيا وبذور الكتّان.

كما يجب الامتناع تماماً عن تناول الأطعمة المقليّة، ويفضّل أيضاً تجنّب منتجات الألبان.

3