لماذا يجب أن تُعجلي باستخدام الزيوت لبشرتك من اليوم؟
بشرة

لماذا يجب أن تُعجلي باستخدام الزيوت لبشرتك من اليوم؟

فوشيا - لبنى عبد الكريم

تتعرض المرأة العصرية لكثير من العوامل التي تجعلها تفقد نضارة بشرتها وتجعلها تبدو شاحبة. يوصي خبراء التجميل في هذه الحالة بالبدء باستخدام الزيوت الطبيعية لمحاربة الأسباب التي تؤدي إلى شيخوخة البشرة.

وخلافا للاعتقاد الشائع، فإن استخدام الزيوت للبشرة لا يقتصر على فصل الشتاء فقط. الزيوت هي تلك المواد السحرية التي تتغلغل في خلايا البشرة بعمق لتنشط الجلد وتمنحها النعومة والترطيب الذين يحتاجهما وخاصة في المراحل المتقدمة من العمر عندما يبدأ الجلد بفقدان زيوته الطبيعية.

لماذا يجب أن تُعجلي باستخدام الزيوت لبشرتك من اليوم؟

إليك الأسباب التي ستجعلك تفكرين بدمج الزيوت في نظام جمالك من الآن فصاعداً:

مضاد قوي للتأكسد: بعض زيوت الوجه تحتوي على خصائص مضادة للتأكسد ولها القدرة على إحياء خلايا البشرة وجعلها تتوهج على الفور. الزيوت النباتية مثل زيت فاكهة باشن فروت هي أفضل خيار.

التخلص من حساسية الجلد: زيوت الوجه علاج جيد للبشرة الحساسة والمتهيجة لأن مكوناتها تقلل من الالتهاب و تهدء البشرة. اختيار الزيوت التي تحتوي على أركان وبذور لسان الثور توفر لك أفضل النتائج.

ابقي بعيدة عن شبح التجاعيد: مع التقدم في السن، تصبح التجاعيد أكثر وضوحا وعمقاً وتتضاءل قدرة البشرة على إنتاج الزيوت الطبيعية. هذا يؤدي إلى جفاف الجلد وانهيار حاجز الرطوبة. لذا، فإن زيوت الوجه هي الحل المثالي لترطيب و دعم الأنسجة اليومية للحصول على بشرة مشدودة.

كيفية الاستخدام: قومي بتدليك بضع قطرات من الزيت على بشرة نظيفة وانتظري دقيقتين إلى 3 دقائق قبل البدء بوضع ماكياجك اليومي.

زيوت الوجه النباتي يتجانس جيداً مع مستحضرات التجميل الأخرى؛ فبإمكانك مثلا إعداد مزيج مكون من كريم نهاري خفيف وزيت غني بالمواد الفعّالة مثل زيت الأفوكادو.

لإعداد هذا المزيج، قومي بوضع كمية من الكريم وقطرتين من الزيت في راحة اليد واخلطيهما سوياً ثم ابدئي بتطبيق مكياجك الاعتيادي. للعلم، فإن معظم خبراء التجميل يمزجون زيت الوجه النباتي مع كريم الأساس لمنح الوجه إطلالة مشرقة.

نصيحة مهمة: اختاري دائما الزيوت الخفيفة مثل زيت الجوجوبا وزيت اللافندر وزيت أركان وغيرها لأنها لا تتسبب في إغلاق مسام البشرة.