كيف تعتنين بأقدامك لاستقبال فصل الصّيف..
بشرة

كيف تعتنين بأقدامك لاستقبال فصل الصّيف..

فوشيا - همسة رمضان

عند قدوم الصّيف بحرارته العالية، نميلُ بشكلٍ عام إلى ارتداء الملابس الخفيفة والناعمة، والأحذية المفتوحة التي تقينا حدّة الحرّ وتؤمّن التهوية الكافية للقدمين، وتمنع التعرق وما ينتج عنه من تشكّل الفطور في القدمين.

إلاّ أنّ ارتداءنا للأحذية المفتوحة مرهونٌ بمدى عنايتنا بأقدامنا، لتظهر بالشكل الأجمل، فقد حان الوقت لتخليصها من مشاكل الجلد المتقرّن، الذي وبحسب خبراء التجميل يعدُّ من أهم المشكلات التي تعاني منها الأقدام، بعد بقائها في الجوارب والأحذية المغلقة لفترة طويلة خلال أشهر الشتاء.

كيف تعتنين بأقدامك

وغالباً ما تظهر المواضع المتقرنة على الكعب أو أسفل مقدمة باطن القدم، وفي أسوأ الحالات قد تتعرض هذه المواضع للتمزق، مما يسبب شعوراً بالألم، فضلاً عن خطر توغل البكتيريا إلى داخل الشقوق الناجمة عن التمزق، مما يتسبب بدوره في الإصابة بالتهابات.

أهم خطوات العناية بالقدمين

كيف تعتنين بأقدامك

يؤكد خبراء التجميل أنه يمكن التخلص من الجلد المتقرن على يد اختصاصيي العناية بالأقدام، وذلك بواسطة المشرط مثلاً، كما يمكن استعمال حجر الحفاف أو المبرد، فضلاً عن إمكانية تطبيق كريمات على مدار عدة أيام للتخلص من المواضع المتقرنة.

كما يؤكّد الاختصاصيون على أهمية قص الأظافر بشكل سليم، تجنباً لنموها إلى الداخل، مما يسبب الشعور بالألم. لذلك ينبغي قص الأظافر بشكل مستو بحيث تشكل خطاً مع قُبّة الإصبع، مما يحد من نموها إلى الداخل على أحد الجانبين.

الخطوة التالية تتطلّب استعمال الكريمات المخصصة للعناية بالأقدام، والتي تمد الأقدام والأظافر بالعناصر المغذية، مع الانتباه إلى تطبيق هذه الكريمات قبل وضع طلاء الأظافر بنحو ساعة، لأنه إذا لم يمتصها الظفر بشكل تام، فلن يدوم الطلاء طويلاً.