9 نصائح هامة للتخلص من التجاعيد حول الفم
بشرة

9 نصائح هامة للتخلص من التجاعيد حول الفم

فوشيا - من هيا كنعان

يعد التدليك من أقدم الفنون العلاجية التي ازداد الاهتمام بها والدراسات حولها لفوائده العديدة.. ولم تقتصر تلك الفوائد على النواحي الصحية بل شملت النواحي الجمالية أيضاً، وللوجه حصة في ذلك، حيث ينشط التدليك الدورة الدموية مما يجعل الجلد يأخذ ما يكفيه من الأكسجين، كما أنه يقوي عضلات الوجه ويزيل عنها الإجهاد والتقلصات، ويساعد على تقليل الانتفاخات ويفكك خلايا السطح الميتة ويعطي البشرة ملمسا أنعم.

“فوشيا” تقدم لك مجموعة من النصائح التي تساعد على التقليل من ظهور التجاعيد المزعجة حول الفم

1 – ترطيب البشرة

الجلد الجاف هو السبب الأساسي لظهور التجاعيد، وترطيب الجلد عن طريق شرب الكثير من المياه يعتبر علاجاً طبيعياً للحد من التجاعيد والخطوط حول الفم. حاولي شرب ما لا يقل عن 2 لتر من الماء يومياً.

2 – استعمال كريمات الترطيب

يجب ترطيب وجهك باستخدام مرطب جيد بانتظام لمنع الجفاف والتجاعيد، من المهم جداً استخدام مرطب حول والفم. المرطبات تعوض الرطوبة المفقودة من الجلد وتزيد من امتلاء خلايا الجلد، وبالتالي تعمل على تقليل الخطوط والتجاعيد حول الفم والشفتين.

3 – تقشير البشرة

التقشير هو طريقة جيدة للتخلص من التجاعيد العميقة حول الفم، فهو يزيل الخلايا الميتة التي تسبب التجاعيد، يجب تقشير البشرة مرتين اسبوعياً باستعمال مستحضرات تقشير لطيفة.

4 – تمارين الوجه

ممارسة تمارين الوجه بانتظام يعمل على تقوية عضلات الوجه ويساعد على فرد البشرة وإزالة التجاعيد.

5 – تجنب إزالة الشعر بالشمع والخيوط بصورة متكررة

إزالة الشعر بالشمع أو الخيوط قد تسبب أيضاً ظهور التجاعيد حول الفم قبل الأوان. استخدام كريم إزالة الشعر حول الفم أو تبيض الشعر الداكن عادة ما يكون بديلاً أفضل لمنع وعلاج الخطوط الدقيقة والتجاعيد حول الفم.

6 – التوقف عن مضغ اللبان

عادة مضغ اللبان تسبب إضعاف العضلات حول الفم مما يزيد من ظهور التجاعيد في هذه المنطقة، أفضل وسيلة للتخلص من التجاعيد العميقة حول الفم والشفتين هو التوقف عن مضغ العلكة أو اللبان.

7 – تجنب التعرض للشمس

تجنب التعرض لأشعة الشمس يساعد حقاً في تأخير تشكيل التجاعيد حول الفم والشفاه فالتعرض للشمس يضر خلايا الجلد بشكل كبير ويسبب تكسر الكولاجين تحت الجلد مما يزيد من التجاعيد والترهل حول الفم والعينين. إذا كان خروجك في الشمس أمر ضروري فاحرصي على استخدام كريم واقي من الشمس.

8 – تناول البروتينات

قد يكون فقدان الوزن السريع سبباً للتجاعيد حول بسبب فقدان الجسم للكولاجين والإيلاستين المسئولين عن الحفاظ على مرونة البشرة. ويعتبر البروتين عنصر أساسي لتكوين الكولاجين والايلاستين لذلك فتناول الأغذية الغنية بالبروتين يمكن أن يقلل من التجاعيد حول الفم.

9 – تجنب التوتر

التوتر يصيب البشرة بالترهل والتجاعيد، لذلك يجب تعلم كيفية السيطرة على التوتر وتقليل الاجهاد للمحافظة على نقاء ونضارة البشرة والتخلص من التجاعيد.