استبدلي مزيل التّعرّق بحلولٍ طبيعيّة
بشرة

استبدلي مزيل التّعرّق بحلولٍ طبيعيّة

فوشيا - همسة رمضان

تختلف الطبيعة الفيزيولوجيّة لكلّ شخص عن غيره، ويدخل نوع البشرة كسبب أساسيٍّ في الاختلاف، فهناك ذوي البشرة الجافّة، والمختلطة والدّهنيّة، وتختلف أنواع البشرة الثلاثة من حيث نسبة الإفرازات الجلديّة كالدّهون والتعرّق، حيثُ تبلغُ أوجها لدى أصحاب البشرة الدهنيّة، بينما تسجّل معدّلاتٍ أقلّ لدى أصحاب البشرة الجافة أو المختلطة.

استبدلي مزيل التّعرّق بحلولٍ طبيعيّة

ومهما اختلف نوع البشرة، تبقى مشكلة التعرّق تُسبب الإحراج للجميع، وخاصّةً في منطقة تحت الإبطين، بسبب ظهور علاماتها على الثياب، فالمشكلة أن أغلب أنواع مزيل التعرّق الموجودة في الأسواق ونستخدمها جميعاً، هي منتجاتٌ تجاريّة تقوم فقط بحجب رائحة العرق، لكنّها لا تملك القدرة على إخفاء العلامات الناتجة عن التعرّق، فضلاً عن أنّها مواد كيميائيّة صرفة، ويمكنها ببساطة إلحاق الأذى بمستخدميها.

لكن عزيزتي، لا توجد مشكلةٌ تعانين منها إلا وستجدين بينَ خيراتِ الطبيعة ما يخلّصكِ منها، ولهذا فلستِ مضطرّةً إلى اللجوء للمنتجات المصنوعة من المواد الكيميائية.
رافقي فوشيا لتعرّفكِ على بعض الخلطات الطبيعيّة، التي ستُغنيكِ عن استخدام مزيل التّعرّق.

خل التفاح

إنّ استعمال خل التفاح بشكلٍ يومي بدهن منطقة تحت الإبط به، وتركه لمدة لا تقل عن نصف ساعة ثم غسل الإبط بالماء والصابون، كفيلٌ بالتقليل من نسبة التعرق بشكلٍ كبير، ومنع ظهور رائحة العرق الكريهة.

خل التفاح

خل التفاح والزيت

امزجي نصف كوب من الخل مع 30 نقطة من أي زيت عطري متوفر، ويفضل أن يكون زيتاً عطرياً ذو رائحةٍ زكية مثل زيت الخزامى أو زيت الورد، وضعيها في قارورةٍ محكمة الإغلاق بعيدة عن الشمس والضوء والرطوبة, واحفظي القارورة لمدة أسبوع، وبعد أسبوعٍ كامل يصبح المزيج جاهزاً للاستعمال ويتم دهن الإبط به يومياً قبل الاستحمام.

الليمون

خذي قطعة من الليمون وقومي بفرك الإبط بها بشكلٍ جيد، ثم اتركيها لعدة دقائق، واغسلي بعدها الإبط بالماء البارد، فإنّ هذه طريقةٌ فعالة في تبيضمنطقة تحت الإبط، والتخلص من مشكلة العرق الزائد.

الليمون

إكليل الجبل

أضيفي نصف كوب من أوراق إكليل الجبل المجفّف ذات الرّائحة العطرة إلى أربعة أكواب من الماء الساخن، واتركيه لمدة 10 دقائق حتى يبرد، ثمّ استخدمي قطنةً كبيرة واغمسيها بالمزيج، وقومي بمسح منطقة الإبطين بها، ثمّ حاولي تكرار العمليّة مرتين في اليوم، صباحاً وقبل الذهاب إلى السرير، لتنعمي برائحةٍ منعشة وعطرة بمثابة مزيل التعرق.

صودا الخبز

تتميّز صودا الخبز بقدرتها على امتصاص الرطوبة من الجلد، والحدّ من التعرّق.

امزجي مقدار ملعقة كبيرة من صودا الخبز، مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون حتى تتكوّن عجينة متماكسة، ثمّ ضعي العجينة على منطقة الإبطين واتركيها مدة 5 دقائق حتى تجف، وبعدها قومي بفرك العجينة جيداً على غرار التقشير، ثم اشطفي منطقة الإبطين بالماء الفاتر، وكرّري هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً وستحصلين على النتيجة المرجوة.