كيف تحصلين على جمال طبيعي بدون مكياج
بشرة

كيف تحصلين على جمال طبيعي بدون مكياج

فوشيا - من هيا كنعان

تعاني معظم الفتيات عند الاستيقاظ صباحا من بهتان البشرة وعدم إشراقها فجميع الفتيات تحلم بالحصول على جمال طبيعي وبشرة مشرقة عند الاستيقاظ وعدم الحاجة إلى وضع المكياج.

“فوشيا” نقدم لك اليوم بعض الطرق والنصائح للحصول على بشرة مشرقة بدون استخدام المكياج

شرائح البطاطس

إن العيون هي أهم ما يبرز جمال المرأة وهي عنوان جمال المرأة فإذا كنت تعانين من الهالات السوداء وإجهاد العين مما يقلل من جمالك ويجعلك دائما بحاجة إلى وضع الكونسيلر فبدلا من ذلك أستخدمي شرائح البطاطس عن طريق ضعي يوميا شرائح البطاطس الباردة على عينيك لمدة 10 دقائق فهي تعمل على التقليل من إجهاد العيون وإزالة الهالات السوداء .

النوم

إذا كنت تعانين من بشرة مجهدة وغير مشرقة فتأكدي أنك لا تحصلين على النوم الكافي ، لذلك لكي تحصلي على بشرة مشرقة ونضرة وخالية من العيوب عليك أخذ القسط الكافي من النوم وهو لا يقل عن 6 ساعات إلى 8 ساعات يوميا، لذلك أحرصي على النوم في غرفة نظيفة ومرتبة وأن تنامي على وسادة واحدة فقط ليس أكثر مما يعمل على راحة الجسم ، وكذلك الحصول على بشرة مشرقة .

ماء الورد

لماء الورد أثر بالغ على نضارة الوجه وإشراق البشرة ومنحها حمرة طبيعية ، لذلك قومي يوميا بغسل وجهك بماء الورد صباحا . زيت الخروع : يعمل زيت الخروع على منع تساقط رموشك وزيادة كثافتها وتغذيتها عن طريق قومي بوضع فرشاة ماسكرا قديمة في زيت الخروع وضعي على رموشك ليلا ، ثم قومي بغسلها صباحا .

الكريم المرطب

يجب عليك دائما العمل على ترطيب البشرة ومنحها النضارة والحيوية ومنع جفاف البشرة ، لذلك احرصي دائما على وضع كريم مرطب للبشرة والعمل على تقشيرها أسبوعيا لإزالة الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة .

القرفة

إن القرفة تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتساعد على جريان الدم بالبشرة ويمكن أستخدامها كبديل طبيعي لأحمر الشفاه عن طريق دهن الشفاه بزيت القرفة أو بودرة القرفة لعدة دقائق لأن القرفة ستعطي شفتيك حمرة طبيعية مما يجعلك تستغني عن أحمر الشفاة .

حمام البخار

قومي بعمل حمام بخار لبشرتك أسبوعيا فهو يعمل على تنقية البشرة والتخلص من السموم والبكتريا التي توجد في مسام البشرة ويتم عن طريق تعريض وجهك لإناء مملوء بالماء المغلي بالشاي الأخضر وأن يكون هناك مسافة لا تقل عن ١٠سم بين وجهك والإناء مع تغطية الرأس من الخلف بمنشفة كبيرة بحيث يتركز البخار على الوجه ولا يتصاعد بعيدا لمدة 10 دقائق .