كيف تحافظ النجمات على بشرتهن في سن الأربعينات؟
بشرة

كيف تحافظ النجمات على بشرتهن في سن الأربعينات؟

تحافظ معظم النجمات العالميات على بشرتهن، رغم تخطيهن سن الأربعينات، ومنهن جنيفر أنيستون وغوينيث بالترو وجنيفر لوبيز وهالي بيري، وغيرهن كثيرات، ممن يحافظن على جمالهن، ويحمين بشرتهن من التجاعيد في هذه السن بطرق مختلفة.

وهنا مجموعة من النصائح الثمينة للحفاظ على جمال وشباب البشرة في الأربعينات من العمر.

تناول الطعام الصحي وشرب الكثير من الماء

تناول الطعام الصحي وشرب الكثير من الماء أمران في غاية الأهمية في الأربعينات، فإذا كنت تصرفين أموالك في المنتجات التجميلية للعناية ببشرتك دون تناول طعام صحي وشرب الكثير من الماء، فإنك تفقدين أموالك دون فائدة، لأن عدم شرب الماء يسبب جفاف البشرة الذي يؤدي إلى ظهور التجاعيد والخطوط على الوجه.

ترطيب الجلد

في هذه السن تحتاج المرأة، أكثر من أي وقت مضى للرطوبة، فترطيب الجلد أمر في منتهى الأهمية، كما تقوم بعض السيدات بغسل وجوههن بعدوانية وقوة وعنف، مما يتسبب في تهييج البشرة، كما يقول دكتور كانديس سبان، خبير التجميل العالمي، الذي ينصح بغسل الوجه مرتين يوميا باستخدام منظف لطيف، ومنشفة نظيفة، ناصحا بشطف الوجه بالماء الدافىء.

تقشير الوجه

إذا كنت قد قضيت وقتا طويلا تحت أشعة الشمس في العشرينات والثلاثينات من عمرك، فقد آن الأوان لمزيد من الإرشادات لوجهك مع تقدمك في العمر، حيث يؤكد الدكتور ديفيد شيفر، خبير التجميل العالمي، أنه يجب تقشير الوجه مرة في الأسبوع للحد من ظهور البقع.

مكمل غذائي يحتوي على فيتامين "سي" و"إي"

إذا كنت تتبعين حمية غذائية فيجب عليك تناول مكمل غذائي يحتوي على فيتامين “سي” و”إي” حتى تحمي بشرتك وشعرك من أضرار الحمية.

منتجات لفروة رأس صحية واستخدام شامبو يرطب بعمق فروة الرأس

يعتبر ترقق الشعر واحدة من أبرز علامات الشيخوخة، لذا يجب استخدام منتجات لفروة رأس صحية واستخدام شامبو يرطب بعمق فروة الرأس.

"سيروم"

يجب إضافة “سيروم” إلى روتينك اليومي للعناية بالبشرة يحتوي على مواد مضادة للأكسدة والبيبيتدات والخلايا الجذعية، وأيضا على فيتامينات ومعادن وأحماض أمينية تبعد عنك شبح الشيخوخة، وتظهر بشرتك أكثر شبابا، وتقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع الداكنة.

7

الحفاظ على المنطقة المحيطة بالعين ضروري جدا، لأن هذه المنطقة أكثر جفافا عن باقي الوجه، لذا فهي عرضة لظهور التجاعيد وإظهار الهالات السوداء، وخاصة أن الدورة الدموية تبطىء مع تقدمنا في العمر، لذا يجب الاستعانة بالمستحضرات الخاصة لهذه المنطقة لحمايتها من الشيخوخة.

الاستعانة بالمستحضرات الخاصة لهذه المنطقة

اللجوء لخبراء في الأمراض الجلدية والتجميل واختيار الوسيلة المناسبة للحصول على بشرة متألقة وشابة، وما أكثر الأجهزة التي تعمل على نضارة البشرة اليوم.