تخلّصي من علامات تمدّد الجلد بطرق طبيعية وسريعة
بشرة

تخلّصي من علامات تمدّد الجلد بطرق طبيعية وسريعة

فوشيا - حفصة العلمي

علامات تمدد الجلد هي عبارة عن خطوط بيضاء أو بنفسجية غير مستحبّة، وعادةً ما يرتبط بروزها بزيادة في الوزن بشكل ملحوظ والحمل ونمو العضلات وطفرات النمو بعد سن البلوغ.

ويتزامن ظهور هذه العلامات مع حدوث تشققات في ألياف الكولاجين العميقة في الجلد، وبالتالي فإن علامات التمدد هذه تعني تمزقاتٍ جلدية، فقد أثبتت دراساتٌ قامت بها الأكاديمية الأمريكية لأمراض الجلد أن هناك ما يعادل 90 بالمئة من النساء يتعرضن لعلامات التمدد في الشهر السادس أو السابع من الحمل.

يتمتّع الجلد بالمرونة والقدرة الكافية على التكيّف مع الوضع الجديد للجسم، إلا أن العديد من النساء يستطعن تجنب علامات التمدد، فوشيا ستعرّفكِ على بعض الطرق:

الألوفيرا

الألوفيرا

من المعروف أن نبات الألوفيرا يعمل على حل وعلاج مشاكل البشرة، ويمكنك استعمال هلام الألوفيرا لتدليك المنطقة المصابة بشكل يومي بدل اللجوء إلى الكريمات الاصطناعية.

بياض البيض

بياض البيض

يحتوي بياض البيض على الأحماض الأمينية والبروتينات المثالية لعلاج البشرة ومنحها النضارة والشباب، ويمكنك استخدامه كماسك للوجه وتركه لبضع دقائق حتى يجف تماماً ثم شطف وجهك بالماء البارد.

السكر

السكر

يمزج السكر مع زيت اللوز ثم يتم تطبيق هذا الخليط على الجلد لمدة بضع دقائق حتى يتحقّق مفعوله.

زيت الزيتون

زيت الزيتون

يعتبر فيتامين إي وجميع المواد المضادة للأكسدة المتواجدة في زيت الزيتون عناصر أساسية لترطيب الجلد، لذا عند الانتهاء من الاستحمام، يُنصح بتطبيق زيت الزيتون على الجلد للحفاظ على رطوبته ومرونته.

عصير الليمون

عصير الليمون

يمكن أن يساعد استخدام عصير الليمون الطازج على مناطق التمدد من تقليل كثافتها، وفي حال كنتِ لا تريدين استخدام فيتامين سي بشكل موضعي، فباستطاعتك تناوله كمكمل عن طريق الفم، حيث يعتبر استهلاك 500 ملغ من فيتامين سي ثلاث مرات في اليوم سبباً أساسياً في الحصول على نتائج رائعة.