تريدين بشرة مشرقة وصحيّة؟.. اتبعي هذه النصائح
بشرة

تريدين بشرة مشرقة وصحيّة؟.. اتبعي هذه النصائح

فوشيا - همسة رمضان

ما هي الطريقة الأفضل للحصول على بشرة مشرقة؟، وكيف نحافظ عليها صحيّة وخالية من المشاكل؟، تلك أسئلةٌ نسألها جميعنا لخبراء التجميل والعناية بالبشرة باستمرار، ونطالبهم على الدّوام بجوابٍ يرضينا، وعندما لا نحصل عليه نتابع البحث، فالبشرة المشرقة حلمٌ للجميع، ومن ناحيةٍ أخرى فليس من السّهل التعامل مع أنواع البشرة المختلفة، والعناية بكلٍّ منها حسب ما يناسبها، للتخلّص من البثور والبقع الداكنة، والعيون المنتفخة والهالات السوداء.

تريدين بشرة مشرقة وصحيّة؟.. اتبعي هذه النصائح

فهناك البشرة الجافة التي تحتاج إلى ترطيبٍ مستمرّ للحفاظ عليها متوهجة، والبشرة الدهنية التي تعاني من كونها عرضة للبثور بسبب نسيجها الدهني.

ولكن الأخبار الجيدة أنه رغم كلّ ما سبق، هناك طرقٌ ونصائح فعّالة تضمن لك النتائج التي تطمحين إليها، فوشيا تقدّمها لكِ على طبقٍ من ذهب، وليس عليكِ إلّا اتباعها:

غذاء صحّي غني بالألياف

غذاء صحّي غني بالألياف

التغيير الحقيقي يبدأ من الداخل، لذلك فعندما تؤمّنين لجسمك المواد والعناصر الهامّة لصحّته مثل الفيتامينات والمعادن والبروتينات، التي توجد بشكل طبيعي في القمح الكامل والسمك وفول الصويا والأرز البني والبروكولي والطماطم وسمك السلمون، تنعكس صحة جسدك في بشرة مشرقة.

شرب الماء

شرب الماء

إن 15% من جلد الإنسان يتكوّن من الماء، كما أن الماء يساعد في تنقية البشرة وتخليصها من الشوائب، ولذلك فإن شرب مالا يقل عن لترين من الماء يومياً يجافظ على بشرتك نقيّة وصافية.

تجنّبي التّعرّض لأشعّة الشمس

تجنّبي التّعرّض لأشعّة الشمس

إن أشعّة الشمس أساسيّة ومفيدة لتشكّل فيتامين D في الجلد، لكن ذلك ينطبق على التعرض لها خلال ساعتين من اليوم فقط، وهي الفترة بين الـ 7 – 9 صباحاً، أما بعد ذلك تصبح خطيرة على بشرتك، بسبب الأشعة فوق البنفسجية التي تسبب سرطان الجلد.

الترطيب

الترطيب

إن ترطيب الجسد من الخارج هو بنفس درجة أهميّة ترطيبه من الداخل، لذلك عليكِ غسل وجهك مرتين يوميّاً، دون المبالغة بذلك حتى لا تعرّضي بشرتك للجفاف نتيجة فقدانها لزيوتها الطبيعيّة.