زيت جوز الهند .. مفتاح الرشاقة والجمال
بشرة

زيت جوز الهند .. مفتاح الرشاقة والجمال

فوشيا

يعد زيت جوز الهند مفتاح الرشاقة والجمال؛ حيث أنه يساعد على التمتع بقوام ممشوق وبشرة شابة ونضرة وشعر صحي وناعم كالحرير.

وأوضحت مجلة “إن ستايل” الألمانية أن زيت جوز الهند يعد مثالياً لإنقاص الوزن؛ حيث أنه يساعد على حرق الدهون بفضل احتوائه على الأحماض الدهنية المشبعة، التي يمكن للجسم امتصاصها بسرعة وسهولة، مما يعني الشعور بالشبع بسرعة ولمدة طويلة.

كما يعمل زيت جوز الهند على تنشيط عملية الأيض وعملية حرق الدهون بمعدل ثلاثة أضعاف. ويمكن استعمال الزيت في القلي أو التحمير.

وأضافت المجلة المعنية بشؤون الصحة والجمال أن زيت جوز الهند المعصور على البارد يزخر بمضادات الأكسدة، التي تحارب الجذور الحرة، مما يحول دون تكون التجاعيد.

كما يعمل زيت جوز الهند على تثبيط عملية تحلل الكولاجين، ويمد البشرة بالرطوبة بفضل احتوائه على حمض اللوريك. وبالإضافة إلى ذلك، يوفر زيت جوز الهند حماية طبيعية للبشرة من أشعة الشمس، ويثبط الالتهابات ويدعم شفاء الجروح السطحية الصغيرة.

ويمكن استعمال زيت جوز الهند كلوشن للجسم بعد الاستحمام، مع مراعاة تطبيقه على البشرة وهي مبللة. كما يمكن استعماله كمزيل للمكياج أو ككريم للوجه.

ومن ناحية أخرى، يمكن استعمال زيت جوز الهند كغسول أو كماسك للشعر؛ حيث أنه يمد الشعر بالرطوبة ويغلفه بطبقة حماية تحول دون تقصفه.

وبفضل تأثيره المُبرّد والمُهدّئ يكافح زيت جوز الهند قشرة الرأس ويحد من تهيج فروة الرأس. كما أنه يحارب الفطريات بفضل تأثيره المضاد للبكتيريا. ويراعى عدم تدليك الشعر بكمية مفرطة من زيت جوز الهند، كي لا يبدو الشعر دهنياً.