صحفية تكشف عن السر: عمري 31 عامًا وليس لدي تجاعيد ولم أستخدم بوتكس
بشرة

صحفية تكشف عن السر: عمري 31 عامًا وليس لدي تجاعيد ولم أستخدم بوتكس

هديل الشريف

كشفت صحفية مختصة بجمال المرأة، عن سر امتلاكها بشرة خالية من التجاعيد ورقيقة، على الرغم من بلوغها سن الـ31 عاماً.

وقالت الصحفية “جوانا دوجلاس” إنها بذلت مجهوداً كبيراً، للعناية ببشرتها، مؤكدة أنها فخورة بعدم استخدامها البوتكس مطلقًا، للحفاظ على شباب بشرتها.

وتقول جوانا إن من واجبها كمحررة في مجال الجمال، أن تؤكد للسيدات أنهن لا يحتجن لاستخدام البوتكس، أو على الأقل في مراحل عمرية مبكرة، ففي حين تقوم الكثير من الفتيات في سن الـ 20 باستخدام “البوتكس الوقائي”، تستخدم جوانا “الترطيب الوقائي” لمكافحة الشيخوخة على طريقتها.

botax5

ونصحت جوانا السيدات، بالابتعاد عن التدخين والكحوليات وحمامات الشمس لمنع ظهور التجاعيد، مضيفة أن البوتكس ليس الصندوق السحري الذي سيحل كل مشكلات البشرة، كما أن الوقوع في الحب يجعل البشرة تتوهج إلى جانب تناول الكثير من الخضروات والفاكهة المليئة بالفيتامينات الهامة.

botax3

وانتقدت دوجلاس نصيحة نجمة تلفزيون الواقع “كيم كارداشيان” للفتيات، بشأن عدم الابتسام عند التقاط الصور، لأن ذلك يكوّن تجاعيد، وهو ما اعتبرته أمرًا سيئًا لأنه يمنعنا من التعبير عن سعادتنا مستشهدة بسيدتين فرنسيتين بدا وجهيهما طبيعياً وغير خجولتين من التجاعيد التي ظهرت حول العينين والفم.

botax2

وأكدت جوانا أنها تحرص على ترطيب بشرتها ووضع كريم للعين، ومرطب كل يوم وكل ليلة، ومعزز للرطوبة في فصل الشتاء، بالإضافة لقناع للترطيب مرتين أسبوعيًا و رزاز “ماك” النهائي، للتأكد من أن البشرة لا يصيبها أي جفاف.

botax5

وشددت على أهمية شرب المياه كثيرًا، وعدم التعرض للشمس دون وضع واق لمنع التجاعيد والبقع الشمسية، إلى جانب الحرص على ارتداء نظارة شمسية كبيرة لتغطية منطقة العين، وقبعة إن أمكن.

ونصحت جوانا بعدم مضغ العلكة لأكثر من 3 دقائق حتى لا تتكون تجاعيد حول الفم، وعدم التحديق في شاشة الكمبيوتر، وممارسة اليوغا للاسترخاء.