كيف تحصل النجمات على بشرة نقية بدون مكياج؟
بشرة

كيف تحصل النجمات على بشرة نقية بدون مكياج؟

هديل الشريف

العديد من الفنانات تتعمدن الظهور بدون مكياج اليوم، استجابةً لدعوة أطلقتها المغنية الأمريكية اليشيا كيز، لتأكيد أن الشكل الطبيعي للسيدات أفضل، واتبع خطاها العديد من النجمات مثل نجمة تلفزيون الواقع، كيم كارداشيان.

وفي الآونة الأخيرة، ظهرت كارداشيان في الصفوف الأمامية في عروض أزياء ربيع 2017 بدون أي شئ على وجهها، سوى مرطب للوجه.

ولكن ظهور النجمات ببشرة نقية لا تشوبها شائبة، أثار الكثير من التساؤلات حول “كيف يظهرن بهذا الشكل دون أن تعاني بشرتهن من أي آثار حبوب أو رؤوس سوداء أو حتى إجهاد للبشرة؟”.

gallery-1476221509-gettyimages-611942702

وكشف موقع “هاربر بازار” عن السر، وهو أن النجمات يوظفن فناني مكياج لرعاية بشرتهن، واستخدام الكثير من منتجات العناية بالبشرة المعنية.

وقال الموقع إنه من الظلم أن نقارن بشرة النجمات اللاتي لديهن موارد عديدة، ببشرات نساء يعشن حياة طبيعية.

وقدَّم الموقع علاجات تهدف إلى مكافحة الشيخوخة ونقاء البشرة، وأولى النصائح هي استخدام الليزر النقي، والذي يزيل علامات أضرار أشعة الشمس، ويساعد على إزالة التصبغات وزيادة إنتاج الكولاجين وإعطاء الجلد قليلا من الوهج.. هذا العلاج يحتاج أربع جلسات سنويًا ويتكلف من 400 دولار لـ650 دولارًا في كل دورة.

النصيحة الثانية، ليزر “كوتيرا إكس إل في”، وهو خاص بالبقع الحمراء وتصبغات الإلتهابات وكسر الشعيرات الدموية.. ويستخدم على الخدين ويتكلف من 200 دولار لـ600 دولار في كل دورة.

Angelina-Jolie-without-make-up

ولحل مشكلة الهالات السوداء، يمكن استخدام حشوة رقيقة من حمض الهيالورونيك، مثل “بيلوتيرو” تحت العينين لرفع الجلد، بعيدًا عن الأوعية الدموية المحيطة، وتتراوح تكلفته بين 500 دولار و1500 دولار.

النصيحة الأخيرة، هي استخدام “ميكرونييدلينج” أو حقن بالابر المصغرة، لتحفيز الكولاجين والإيلاستين ولجعل الوجه يبدو أكثر شبابًا وتوهجًا، ويزيل ندبات حب الشباب.. وتستغرق تلك العملية 20 دقيقة وتتكلف من 700 دولار لـ1000 دولار.