منظفات منزلية للوجه من الفاكهة لبشرة متوهجة
بشرة

منظفات منزلية للوجه من الفاكهة لبشرة متوهجة

هديل الشريف

أصبحت منظفات الوجه والمعروفة باسم “التونر” علامة فريدة في مجتمع الجمال في الوقت الحالي، حيث تعمل كمهدئات، وتنظف الجلد، إلى جانب أنها تجعل نسيج الجلد سلساً.

وأصبحت “التونر” جزء لا يتجزأ من نظام العناية بالبشرة عند معظم النساء، خاصة للمرأة التي تمتلك بشرة دهنية والتي يمكن أن تستفيد كثيرًا من هذه المنتجات.

منظفات منزلية للوجه من الفاكهة لبشرة متوهجة

وعندما يتم إعداد هذه المنتجات من المكونات الطبيعية مثل الفواكة، تكون النتيجة فعالة للغاية.

وقد انتشرت مؤخراً مستحضرات التونر المصنوعة في المنزل، لأنها تحمل الكثير من العجائب لجلدك وتجعله مليئاً بالحياة.

ويقدم موقع “بولد سكاي” وصفات لأفضل تونرات الوجه المصنوعة من الفاكهة والتي يمكن صنعها في المنزل، للحصول على بشرة متوهجة.

تونر عصير البرتقال

تونر عصير البرتقال

يتم مزج 3-4 ملاعق من عصير البرتقال مع عصير الليمون، وإضافة قطرات من الزيت العطري مثل زيت اللافندر، وخلطها معاً بشكل جيد وتخزينه في زجاجة رذاذ لاستخدامها بشكل يومي لأجل الحصول على بشرة جميلة وعلاج عدد لا يحصى من مشاكل الجلد.

تونر الأفوكادو

تونر الأفوكادو

يتم خلط عصارة عصير الأفوكادو الطازج مع 2-3 ملاعق كبيرة من زيت الخروع النقي، واستخدام هذا التونر يوميًا على البشرة لجني فوائد الأفوكادو، منها معالجة مشاكل الجلد.

تونر البابايا

تونر البابايا

يتم هرس 6-7 قطع من البابايا الطازجة مع 2-3 ملاعق من خل التفاح، ويساعد هذا التونر على محاربة حب الشباب.

تونر الفراولة

تونر الفراولة

تعتبر الفراولة، مصدراً كبيراً من المركبات الصديقة للبشرة، حيث يتم هرس حفنة من الفراولة الطازجة مع 4-5 قطرات من ماء الورد، وخلط المكونات معا وتخزينها في زجاجة محكمة الإغلاق.

تونر الطماطم

تونر الطماطم

يجهل الكثيرون أن الطماطم فاكهة، والعديد من الناس لا يدركون هذه الحقيقة، كما يمكن استخدامها على نطاق واسع لأغراض التجميل، يتم هرس حفنة من الطماطم الطازجة لاستخراج العصير الطازج منها وخلطها مع 3 ملاعق كبيرة من العسل، وخلط المزيج جيدًا ثم تطبيقه على البشرة على أساس يومي للحصول على نتائج مذهلة.

جميع هذه المنظفات، يتم تطبيقها باستخدام كرات من القطن على الوجه، ويجب اختبار حساسية الجلد للتأكد من أن المكونات تناسب نوع البشرة.