خرافات عن منتجات العناية بالبشرة لا تصدقيها!
بشرة

خرافات عن منتجات العناية بالبشرة لا تصدقيها!

ياسمين عماد

من الجيد ألا تصدقي كل ما تسمعينه، وينطبق الأمر عينه في عالم الجمال، فكثير ما نسمع خرافات وأقوالاً مغلوطة حول منتجات التجميل.

وإليك عزيزتي أهم الخرافات حول العناية بالبشرة التب لا يجدر بك تصدقيها…

المطالبة بمنتجات خالية من المواد الكيميائية

المطالبة بمنتجات خالية من المواد الكيميائية

ليس هناك منتجات خالية من المواد الكيميائية، فكل ما هو سائل أو صلب أو غاز، كيميائي، حتى أن الماء مركب كيميائي.

إذا كنت لا تستطيعين تهجئة إحدى مكونات المنتج، فهو خطر

إذا كنت لا تستطيعين تهجئة إحدى مكونات المنتج، فهو خطر

ليس لأن عنصرًا يصعب نطقه يجب تصنيفه في فئة “غير آمن”، فالمواد الكيميائية يتم تسميتها بشكل منهجي على أساس تكوين وبنية الذرات في الجزيء، وغالبًا ما يكون هناك العديد من الأسماء المتبادلة لمادة كيميائية، على سبيل المثال، فيتامين سي يمكن أن يشار إليه بـ 2 أوكسو- ل – ثريو- هيكسونو-1، 4- أكتون- 2 و 3-انيديول .

المنتجات الطبيعية أفضل لك

المنتجات الطبيعية أفضل لك

لا.. الطبيعي لا يعني الأفضل، حيث إن تكوين ونوعية المكونات الطبيعية قد تختلف من الكثير للكثير، والمكونات الطبيعية، وخاصة الزيوت الأساسية والمستخلصات، تحتوي على مركبات قد تكون مهيجة أو تنتج مركبات مهيجة.

على سبيل المثال، تحتوي مستحضرات التجميل على ألوان قليلاً ما تكون طبيعية، وحتى أكاسيد الحديد التي توصف بأنها أصباغ معدنية طبيعية، اصطناعية بالكامل. فالألوان الصناعية معدة لتكون أكثر تماسكا والشوائب بها أقل.

البارابين ليس آمنا

بارابين ليس آمنا

من أجل حماية المستهلك، تحتاج مستحضرات التجميل لمواد حافظة جيدة تحمي من البكتيريا والخمائر والفطريات، ومن هنا يأتي دور البارابين.

البارابين هو فئة من المواد الحافظة تسخدم طويلاً بأمان، لكنها خضعت لتدقيق شديد بعد نشر دراسة مثيرة للجدل في العام 2004 تكشف عن نواتج البارابين في أورام الثدي، لكن الدراسة تركت أسئلة كثيرة بلا إجابة، ولم تظهر أن البارابين يسبب السرطان أو أنه مضر بأي شكل من الأشكال، وهو ما أكده مؤلف الدراسة فيما بعد.

إدارة الأغذية والعقاقير لا تنظم مستحضرات التجميل بشكل كبير

إدارة الأغذية والعقاقير لا تنظم مستحضرات التجميل بشكل كبير

إن ادارة الاغذية والعقاقير لا تصدق على مستحضرات التجميل، كما تفعل أجهزة الأدوية والهيئات الطبية، ولكن يتم تنظيم مستحضرات التجميل، وفقًا لقانون الأغذية والأدوية ومستحضرات التجميل، لكن إدارة الأغذية والعقاقير تحظر تسويق مستحضرات التجميل المغشوشة أو المضللة، ومن واجب الشركة المصنعة ضمان سلامة المنتجات.