8 أسرار للعناية ببشرتك.. كما لم تفعلي من قبل!
بشرة

8 أسرار للعناية ببشرتك.. كما لم تفعلي من قبل!

ياسمين عماد

بشرة المرأة مرآة تنعكس من خلالها مظاهر الصحة والجمال بداخلها، لذا على كل امرأة أن لا تتكاسل او تتغاضى عن تدليل بشرتها والعناية بها، والأمر على الرغم من اعتقاد البعض أنه يتطلب مجهودا ووقتا كبيرين، إلا أنه في حقيقة الأمر لن يأخذ من وقتك الكثير، خاصة مع اتباعك 8 أسرار نلخصها لك في خطوات بسيطة من الضروري أن تجعليها جزءا من عاداتك اليومية للعناية بصحة بشرتك وشبابها..

وضعية النوم الصحيحة

shutterstock_123691804

تختلف وضعيات النوم من شخص لآخر، فالبعض يفضل النوم على ظهره، والبعض الآخر يدرك راحته الحقيقية في النوم على بطنه، لكن الوضع الصحيح لنيل قسط من النوم المريح يتمثل في النوم على الجانب الأيمن مع انحدار وضعية الرأس قليلا نحو الأسفل، لنقلل نسب الاحتكاك بين الوجه والوسادة خلال نومنا، مما يؤثر إيجابيا في تقليل نسب تجاعيد الوجه.

شرب الماء المعدنية بكميات وفيرة

shutterstock_272962934

إن الماء سر الحياة ، وهو عنصر رئيسي لتجديد بشرتك والحفاظ على نضارتها وصحتها ، لذا لا تهملي شرب الماء بما لا يقل عن 8 أكواب يوميا ، ولتستبدلي مياه الصنبور العادية بالمياه المعدنية لما تحويه من عناصر مفيدة كالكالسيوم والماغنيسيوم تحافظ على نسب الحموضة المتوازنة في الجسم.

الموز.. وما أدراك ما الموز

shutterstock_390670561

يعد الموز من أصناف الفاكهة الغنية بقدر كبير من عنصري البوتاسيوم والمغنيسيوم الضروريين لتنظيم عملية الهضم، وانعكاس ذلك بدوره على نضارة البشرة وصحتها. ولا تنحصر فائدة الموز في أكله فقط ، بل يمكنك استغلال هذه الثمرة المهمة في صنع قناع للحفاظ على نضارة وجهك، من خلال خلط الموز المهروس مع الشوفان المطحون ومزجهما مع زيت بذور الكتان، وتوزيعه على بشرتك وتركه إلا ان يجف ومن ثم فركه بلطف ، وسوف تلاحظين النتيجة على الفور.

اليود.. لعلاج حبوب البشرة والحفاظ على نظافتها

فوائد-اليود-للبشرة3

يلعب اليود دورا هاما في الحفاظ على نقاء البشرة ونظافتها ، لما له من تأثير كبير في القضاء على الجراثيم والميكروبات ، التي تعد من أهم أسباب تشويه البشرة بالبثور والحبوب . ويمكنك تجنب هذه المشكلة من خلال وضع كمة بسيطة من اليود على المنطقة المتضررة من بشرتك قبل النوم وتركها إلى أن تجف ، ومن ثم يمكنك استخدام مستحضرات العناية بالبشرة الخاصة بك.

كريم الكورتيزون السحري

blog_simple-differences-you-need-to-know-now-about-face-cream

عادة ما نلجأ إلى كريمات الكورتيزون الطبية لعلاج حساسية البشرة خاصة الناتجة عن لدغات الحشرات ، لكن لهذا النوع من الكريمات تأثيرا رائعا للبشرة المتضررة من علاجات التقشير الكيماوية ، حيث تعيد لها نضارتها وصفائها ، كما يمكن وضعه على المناطق المصابة بالحبوب لتهدئتها.

حمام البخار.. علاج بلا حدود

shutterstock_462067582

يمكن لكل امرأة أن تقوم بعمل حمامات بخار خاصة ببشرتها دون ان يكبدها الأمر أي عناء ، حيث يلعب التبخير دورا رئيسيا في تعزي صحة البشرة وعلاجها من الجفاف والحساسية وحب الشباب ، وذلك من خلال وضع بعض الاعشاب المفيدة في الماء الساخن وتعريض الوجه للبخار لفترة بسيطة إلى أن تتغلغل المكونات المفيدة في مسام البشرة لتحقيق الفائدة المطلوبة والحصور على النتيجة المنشودة.

قناع الهالورونيك والكولاجين.. لترطيب البشرة ونقائها

shutterstock_339580349

وضع قناع من حمض الهالورونيك والكولاجين لمدة 15 دقيقة وإزالته دون شطفه بالماء ، ومن ثم وضع قناعا آخرا من العسل الخام لمدة تتراوح بين 15 و 20 دقيقة، كفيل بدرجة كبيرة للحفاظ على نضارة البشرة، خاصة إذا تلت تلك الخطوات وضع بضع قطرات من مزهر البرتقال او ماء الزهر ومن ثم سيرم أو زيت خاص بترطيب البشرة.

تدليك البشرة.. لشباب دائم

shutterstock_382286884

المداومة على تدليك الوجه والرقبة بأطراف أصابعك وبصورة تصاعدية، يحفز بشكل كبير عضلات الوجه ويساعد في وصول الأكسجين لكافة الخلايا من يحافظ على تجددها ويحميها من الترهل والشيخوخة.